مصر: حسم مصير الدراسة بالجامعات الخميس المقبل

مصر: حسم مصير الدراسة بالجامعات الخميس المقبل
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

مازال الإرتباك يسيطر على مختلف الكليات فى الجامعات المصرية التى يدرس بها أكثر ن 2 مليون طالب وطالبة، تسعى ادارات الجامعات إلى الوصول لحلول مناسبة قبل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المقرر له الخميس المقبل 27 فبراير لحسم مصير الفصل الدراسى الثانى .

د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أكد فى حديث لـ “ارم” ان الجامعات وضعت 3 سيناريوهات للتعامل مع قرار تاجيل الدراسة الى 8 مارس القادم ، وتتمثل فى مد الدراسة 15 يوما أو الغاء اجازة السبت ، أما السيناريو الثالث والأسوأ على حد قوله هو بث المحاضرات عبر الإنترنت او من خلال قنوات الجامعات والتعليم العالي ،موضحا ان الجامعات ستلجأ إلى الحل الأخير فى حالة تأجيل الدراسة مرة أخرى.

وقال نصار ان كافة الكليات الحاصلة على شهادة الجودة والإعتماد لا تستطيع الغاء جزءا من المناهج الدراسية لمواجهة تقليص الفصل الدراسي الثاني، مشير الى ان هذه الكليات تخضع لمعايير دولية تستلزم حصول الطالب على عدد معين من الساعات الدراسية كشرط للحصول على الشهادة.

وصرح د. أشرف حاتم امين المجلس الأعلى للجامعات في حديث لـ “ارم” بأن المجلس على تواصل دائم مع لجنة مكافحة العدوى بوزارة الصحة لحسم مصير تسكين طلاب المدن الجامعية البالغ الذين يتعدى عددهم 30 الف طالب وطالبة 8 مارس المقبل أو تأجيله.

وقال حاتم أنه فى حالة اتفاق المجلس على مد الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني أسبوعين لينتهي منتصف يوليو القادم ، سيتم التنسيق مع القوات المسلحة لتأجيل مواعيد التجنيد لحين ظهور نتائج الطلاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث