حجازي يدافع عن الجيش المصري في حادث سانت كاترين

حجازي يدافع عن الجيش المصري في حادث سانت كاترين
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

دافع المستشار السياسي والاستراتيجي للرئيس المصري، د. مصطفى حجازي عن القوات المسلحة، بشأن تحركها في واقعة إنقاذ ضحايا الثلج في جبل سانت كاترين الأسبوع الماضي، التي خلفت أربعة قتلى، حيث نشر على صفحته على فيس بوك مجموعة من الصور لعمليات إنقاذ من جانب فرق عسكرية، بعد الاستغاثات التي أطلقت من جانب الشباب وقت الأزمة.

وجاءت الصور المنشورة، بتحركات للجنود وسط السيول الجبلية، في محاولات للبحث عن الشباب الذين يقومون برحلات شيقة في الجبال، والذين تعرضوا لعواصف ثلجية.

وطالبت الصفحة متابعيها، بنشر الصور وما تحتويه من تفاصيل، تفيد بأن القوات المسلحة تحركت، ولم تتباطأ في عمليات الإنقاذ، بحسب ما نشر.

وقالت الصفحة إن التحركات تمت بعد هطول الأمطار، فور تلقي بلاغ الاستغاثة، وقامت قوات الجيش على الفور بالتوجه لأماكن غير معلومة، للبحث عن المفقودين.

وأضافت الصفحة، أن العملية كانت محاطة بالجبال الوعرة، والصخور، مما حال دون تحرك الطائرات، وهبوطها في الطبيعة الجبلية الصعبة، مهما كان صغر حجم الطائرة، مع التأكيد أن فرق البحث قامت بالسير لأكثر من ست ساعات على الأقدام، حاملة معها المعدات، والمؤن، و”البطاطين”، والأدوات الطبية، لإسعاف من يتم العثور عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث