المعمل 612 للأفكار ينظم أول عروض مهرجان “كرامة”

المعمل 612 للأفكار ينظم أول عروض مهرجان “كرامة”
المصدر: عمان- (خاص) من تهاني روحي

ينظم المعمل 612 للأفكار بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي، في 22 شباط (فبراير) الجاري أول عروض الدورة التكميلية لمهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بمناسبة “اليوم العالمي للعدالة الإجتماعية”، في منطقة الأغوار الشمالية شمال العاصمة عمان، ويعرض فيلمين حقوقيين قصيرين وهما “النجاح”، لشيراز بوزيدي من تونس، وهو فيلم وثائقي مدته (12) دقيقة، إنتاج مشروع “انا هنا”، وفيلم “ضجيج العالم” لكوكي ريوبومن إسبانيا، ومدته (13) دقيقة.

وسيعرض المعمل 612 للأفكار في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان، وبدعم من الإتحاد الأوروبي وبالتعاون مع مؤسسة عبدالحميد شومان، الفيلم الوثائقي “تاء مربوطة”، الذي يسلط الضوء على حق الأردنيات بمنح الجنسية الأردنية لأبنائهن، إخراج إيهاب الخطيب، وتأليف سوسن دروزة، ضمن مشروع “محترف كرامة”.

وسيكرم معمل 612 للأفكار، المساهمين في تنظيم برامج التواصل الاجتماعي لمهرجان كرامة وهم مجموعة من الناشطين الحقوقيين من جامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجمعية الفاروق الخيرية،لمساهمتهم الفاعلة، في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان.

ويتبع العرض جلسة حوارية بعنوان “جهود البرلمانيين في الضغط على الحكومة من أجل منح الحقوق المدنية”،وسيتحدث في هذه الجلسة البرلماني الأردني الدكتور مصطفى حمارنة والناشطة الحقوقية المحامية نور الإمام،لتناول كافة جوانب القضية ومناقشتها مع الحضور.

جديرا بالذكر، أن فيلم “تاء مربوطة” يعرض للمرة الثانية خلال شهرين في العاصة عمان، لتثقيف ورفع الوعي الشعبي بأهمية منح ابناء الإردنبات حقوقهم المدنية ، خاصة وأن الحملة تشهد منذ أشهر ردود أفعال واسعة بين مؤيد ومعارض سواء على المستوى الرسمي او الشعبي والبرلماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث