مفاوض إيراني يستبعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع الغرب

مفاوض إيراني يستبعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع الغرب
المصدر: طهران ـ (خاص) إرم

استبعد نائب وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين النوويين عباس عراقجي أن تتوصل بلاده إلى اتفاق نهائي طويل الأمد مع الدول الغربية الست بشأن البرنامج النووي الإيراني، مؤكداً أن الاتفاق النهائي يحتاج لوقت طويل.

وأقر عراقجي في مؤتمر صحفي عقده أثناء انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات في فينا بوجود صعوبات بين الطرفين، لافتاً إلى أن بلاده تسعى للتوصل لإيجاد أرضية مناسبة للوصول إلى اتفاق نهائي.

وأكد كبير المفاوضين الإيرانيين أن طهران تتشاور مع أصدقائها الروس والصين قبل البدء بأي مباحثات نووية مع الدول الغربية الست، مشيراً إلى أننا نضع إرشادات المرشد علي خامنئي نصب أعيننا في المفاوضات. وكان خامنئي إنتقد المفاوضات النووية مع الغرب، معتبراً أنها لن توصل لأي نتيجة نهائية.

وكانت هذه الجولة من المفاوضات قد استغرقت نحو 40 دقيقة الثلاثاء، وترأس وزير الخارجية محمد جواد ظريف الوفد الإيراني فيما ترأست منسقة السياسة الخارجية في الإتحاد الإوروبي كاثرين اشتون وفد مجموعة “5+1”.

وتتناول هذه المفاوضات التي ستستمر 3 ايام البحث في الخطوة النهائية لبرنامج العمل المشترك المتفق عليه بين إيران ومجموعة “5+1” في جنيف قبل فترة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث