التقارب المصري الروسي يطلق موجة من النكات

التقارب المصري الروسي يطلق موجة من النكات
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من محمد بركة

كعادتهم في كل حدث سياسي ضخم ، يتبارى المصريون في نقده عبر موجة من النكات والتعليقات الساخرة، ولم يكن التقارب مع روسيا استثناء خاصة مع زيارة المشير عبد الفتاح السيسي إلى موسكو مؤخرا والحفاوة التي استقبل بها من جانب الرئيس فلاديمير بوتين .

ولأن صفقة السلاح الروسي المرتقبة للقاهرة كانت العنوان الأبرز للزيارة ، نشر العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي صورا لمجندات روسيات ذات جمال مميز وهن بالزى العسكري الرسمي مع تعليق : رسالة إلى سيادة المشير السيسي …برجاء التركيز علي الصواريخ الروسية أما الدبابات فدعك منها لأن لدينا الكثير منها في مصر!

والمعنى واضح ، فشباب الفيس بوك المهووس بالجمال الروسي الشهير استغل صفقة الأسلحة في التشهير بنساء بلده لدى مقارنة جمالهن بجمال نظيراتهن في موسكو . وهنا بادرت فتيات ” فيسبوكيات ” بالرد من خلال صور لشباب روسي شديد الوسامة وهو يمارس رياضة كمال الأجسام مع تعليق :نداء للمسؤولين العسكريين ..نريد قطع غيار حديثة …مصر مليئة بالخردة “.

ولأن أغنية ” تسلم الأيادي ” صارت شعارا لكل شخص أو تجمع يريد الاحتفاء بالجيش المصري وبالذات المشير السيسي ، فقد انتشرت نكتة تقول : بمجرد أن وصل السيسي روسيا اشتعلت شوارعموسكو بعشرين توك توك تغني تسلم الأيادي ، علما بأن التوك توك لا يتواجد إلا في الأحياء الشعبية في مصر .

ولعب الجرافيك لعبته من خلال صورة على الفيس بوك تجمع بوتين وأوباما في اجتماع ودي مع تركيب حوار بالعامية المصرية يبدو فيه أوباما متضايقا فيسأله بوتين: مالك مقموص؟ فيرد الرئيس الأمريكي : عاوز جاكت زي اللي اديته هدية للسيسي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث