سعد الحريري يهاجم حزب الله ويتهمه بحماية المتهمين باغتيال والده

سعد الحريري يهاجم حزب الله ويتهمه بحماية المتهمين باغتيال والده

بيروت ـ هاجم زعيم تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري حزب الله اللبناني في كلمة ألقاها في العاصمة بيروت بمناسبة الذكرى التاسعة لاغتيال والده، رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

وقال الحريري في كلمته إن “المتهمين الخمسة باغتيال رفيق الحريري في حماية معلنة من حزب مسلح ولا يمكن للدولة اللبنانية أن تسأل عنهم مجرد سؤال”، في إشارة إلى حزب الله.

وتحدث الحريري عن “متهم بمحاولة اغتيال بطرس حرب في حماية حزب مسلح ولا يمكن للدولة اللبنانية أن تصل إليه لتسجيل شهادته. ومتهمون بتفجيرات طرابلس معروفون بالأسماء ومكان الإقامة، لا يمكن للدولة اللبنانية أن تصل إليهم مجرد الوصول وبعد كل ذلك يسألون لماذا طالب اللبنانيون بالمحكمة الدولية”.

وأضاف الحريري مخاطبا الحضور الذين وصفهم بأحباء ومناصري وجمهور رفيق الحريري “هناك من يؤمن أن الحديد لا يفله في النهاية إلا الحديد وأن الطرف الآخر المتهم بجريمة اغتيال الرئيس الحريري وباقي الجرائم، والمسؤول عن تصدع الحياة الوطنية والمسؤول عن الحروب الخارجية، بات بالنسبة للبعض منكم طرفا لا ينفع معه الحوار والجدل السياسي”.

وقال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية سعد الحريري في كلمة له خلال احتفال قوى 14 آذار بذكرى اغتيال والده الرئيس السابق للحكومة رفيق الحريري إنه عندما دخل قبل شهر إلى قاعة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان شعر للمرة الأولى منذ تسع سنوات بأن دوي العدالة في لاهاي كان أقوى من دوي الانفجار في 14 شباط/فبراير 2005.

واعتبر الحريري أن “لاهاي أعادتنا إلى تفاصيل الجرح العميق، إلى الوجع في لحظاته الأولى، حركت لاهاي فينا أوجاع كل الاغتيالات من رياض الصلح إلى محمد شطح، لكنها لم تحرك فينا أي شعور أو رغبة بالثأر والانتقام”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث