نافعة: الأفضل للسيسي أن يفوز بـ 60 % في الانتخابات

نافعة: الأفضل للسيسي أن يفوز بـ 60 % في الانتخابات
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامح لاشين

دعا أستاذ العلوم السياسية الدكتور حسن نافعة الرئيس المقبل إلى أن يبدأ مهامه بإجراء مصالحة وطنية وأن تتم على الأقل محاولة لإجراء تهدئة للحياة السياسية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سوف يمكن مصر من العمل بكل طاقاتها، محذرا من عودة رموز الحزب الوطني من جديد.

وحول الانتخابات الرئاسية قال نافعة إنه من الأفضل للفريق السيسي أن يفوز بـ 60 % بدلا من 90 % لأن النسبة الأخيرة معناها أن المباراة من جانب واحد وأن الانتخابات صورية وستبدو الأوضاع في مصر غير طبيعية وأن ما حدث هو انقلاب، مؤكدا أنه إذا جرت الانتخابات وفقا لهذا التصور والأجواء الطبيعية سيتأكد العالم كله بأن الانتخابات حقيقية وصحيحة وأن الساحة ليست خالية.

وأضاف لـ إرم أن ترشح حمدين صباحي سيزيد الانتخابات قوة.

وحول دعم التيار الإسلامي لأحد المرشحين أو تركهم الساحة لتبدو الانتخابات شكلية وصورية قال نافعة إنهم على الأرجح سيقاطعون الانتخابات وسيلعبون على اعتبار أن المتوجهين لصناديق الاقتراع سيشكلون نسبة ضئيلة.

يذكر أن نافعة الذي ينتمي في توجهاته للفكر الناصري هو آخر من تقدم بمبادرة من أجل المصالحة والتهدئة بين السلطة الحالية وجماعة الإخوان المسلمين، لقناعته بضرورة وجود حلول سياسية لاستيعاب الموقف والأزمة الراهنة وعدم الاكتفاء بالحلول الأمنية فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث