تقرير :حكومة الببلاوي متأخرة دائما في مواجهة الإرهاب

تقرير :حكومة الببلاوي متأخرة دائما في مواجهة الإرهاب
المصدر: القاهرة – خاص من محمود كامل

كشف تقرير صادرعن هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة المصري ان الهيئة أوصت أوائل يناير الماضي باصدار حكم قضائي يلزم الدولة بحظر استيراد “التوك توك” ومنع دخوله الى مصر بعد تحوله الى وسيلة لارتكاب جرائم السلب والنهب والاغتصاب.

اللافت للنظر ان حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء المصري لم تنتبه كعادتها سواء الى التقرير او التحذيرات المتكررة من خطورة “التوك توك” واستغلاله من جانب الجماعات الارهابية فى قتل ضباط الشرطة والقوات المسلحة سواء عن طريق استخدامه مباشرة أو من خلال استخدامه فى نقل الاسلحة والقنابل اليدوية.

وكعادتها استيقظت الحكومة متأخرا مثلما تعاملت مع قرار اعلان جماعة الاخوان جماعة ارهابية وأصدر مجلس الوزراء قرارا أمس بحظر استيراد التوك توك والموتوسيكلات لمدة عام ووضع ضوابط لترخيصها.

تقرير هيئة مفوضى الدولة لم يتوقف عند خطورة التوك توك على المستوى الأمنى فامتد الى المستوى الحضاري والثقافي ، حيث أكد ان التوك توك أدى إلى اختفاء معلم أساسي من معالم القاهرة الحديثة، كما اجتاح المشهد الثقافي في الأفلام والأغاني.

وعدد التقرير الأضرار الناجمة عن التوك توك فى كثير من المجالات وأهمها الأمن العام والصحة والسكينة العامة، موضحة ان استخدامها يتم على نحو يخالف أحكام قوانين الجمارك والمرور والاستيراد والتصدير،كما تستخدم في عمليات السرقة والنهب وترويع المواطنين دون أن تتمكن الجهات الأمنية من تتبعها لكونها غير مرخصة.

ما ينتظره المصريون هو ان تصمد الحكومة وتنفذ قرارها بكل حاسم ، خاصة بعد ردود الأفعال الغاضبة التى أعلنها مستوردي “التوك توك” اليوم ردا على قرار الحظر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث