فيديو.. مسلحون يقتحمون قناة تلفزيونية في ليبيا

طرابلس – قال صحفيون بقناة العاصمة التلفزيونية الليبية في طرابلس إن مسلحين أطلقوا قذائف صاروخية على القناة في ساعة مبكرة الأربعاء بعد أن اقتحموا المبنى وأجبروا العاملين على الخروج منه وألحقوا أضرارا بالمعدات.

ووقع الهجوم بعد منتصف الليل بقليل على القناة المقربة من محمود جبريل رئيس الوزراء السابق الذي شكل فيما بعد تحالف القوى الوطنية لمعارضة حزب إسلامي في المؤتمر الوطني العام.

وقال صحفي كبير في القناة طالبا عدم نشر اسمه لأسباب أمنية “أرغموا العاملين في الدوام الليلي على المغادرة وأشعلوا النار في المكان ثم أطلقوا قذائف آر.بي.جي على المبنى ولاذوا بالفرار.”

وكانت قناة العاصمة تبث في برامجها انتقادات لتمديد تفويض المؤتمر الوطني العام وهو البرلمان المؤقت الذي انتهى تفويضه المبدئي في السابع من فبراير شباط.

وكان أعضاء المؤتمر قد أجروا تصويتا مدد عمل المؤتمر لموعد لاحق هذا العام بهدف توفير قدر من الاستقرار بالبلاد لكن المؤتمر لا يحظى بشعبية بين الكثير من أبناء ليبيا الذين لم يروا تقدما يذكر في فترة التحول الديمقراطي.

وتحالفت فصائل متنافسة بعضها له صفة شبه رسمية مع وزارات حكومية لمواجهة فصائل سياسية في فترة التحول التي أعقبت الصراع الليبي وكثيرا ما تلجأ للقوة لإجبار الأطراف الأخرى على الإذعان لمطالبها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على قناة العاصمة.

ولا تزال هجمات تستهدف وسائل الإعلام ومؤسسات ووزارات في ليبيا بعد مرور ما يقرب من ثلاث سنوات على الثورة التي أطاحت بمعمر القذافي بينما يكافح الجيش الجديد في البلاد لاحتواء المقاتلين السابقين والميليشيات السابقة والمتشددين الإسلاميين.

ويعصف انعدام الاستقرار والاقتتال بين تحالف القوى الوطنية وخصمه الرئيسي حزب العدالة والبناء – وهو الجناح السياسي للإخوان المسلمين – بالبرلمان الليبي المؤقت منذ انتخابه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث