مقتل تكفيري والقبض على 7 آخرين في مداهمات بمصر
مقتل تكفيري والقبض على 7 آخرين في مداهمات بمصرمقتل تكفيري والقبض على 7 آخرين في مداهمات بمصر

مقتل تكفيري والقبض على 7 آخرين في مداهمات بمصر

قالت أجهزة أمنية مصرية الثلاثاء إن شرطيا قتل برصاص مسلحين مجهولين كما قتل عنصر "تكفيري" كان يرتدي حزاما ناسفا واعتقل سبعة آخرون في حملة أمنية في محافظتين بمنطقة قناة السويس في شرق البلاد.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن شرطيا من قوة إدارة مرور الإسماعيلية قتل أثناء أداء عمله صباح الثلاثاء عندما "قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية بإطلاق عيار ناري باتجاهه." ولم يتم ضبط المسلحين.

وقال العقيد أركان أحمد محمد علي المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك الثلاثاء إن حملة أمنية مشتركة قامت بها قوات الجيش والشرطة في نطاق محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد بمنطقة القناة أسفرت عن "قتل فرد تكفيري من الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية يرتدي حزاما ناسفا" كما القي القبض على سبعة آخرين.

وأضاف علي أن قوات الأمن قامت بضبط حزام ناسف وقنابل وعبوات ناسفة وبعض الأدوات والمواد التي تستخدم في صنع المتفجرات خلال الحملة.

وتشن الحكومة حملة صارمة ضد مؤيدي مرسي منذ عزله. وقتل المئات من مؤيديه في احتجاجات واعتقل آلاف آخرون.

وزادت هجمات المتشددين التي تستهدف قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء بشرق البلاد منذ عزل مرسي وامتد نطاق هذه الهجمات إلى القاهرة وغيرها من المدن في مناطق مختلفة بالبلاد.

وأعلنت جماعة (أنصار بيت المقدس) المتشددة التي تنشط في شمال سيناء مسؤوليتها عن معظم هذه الهجمات. كما أعلنت جماعات متشددة أخرى غير معروفة مسؤوليتها عن بعض الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com