المرابطون يفشلون اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

المرابطون يفشلون اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
المصدر: رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

يشهد المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح تأهبا لصد محاولات المستوطنين اقتحام المسجد بعد الدعوات التي جرى توجيهها لاقتحامه ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحاته.

وقال مكتب حراسة المسجد الأقصى لـ”إرم” إن نحو 400 من المرابطين، إضافة إلى طلاب مصاطب العلم تواجدوا منذ الأربعاء في المسجد الأقصى؛ الأمر الذي حال دون اقتحامه وأجبر شرطة الاحتلال على إغلاق باب المغاربة الذي يقتحم المستوطنين من خلاله المسجد الأقصى، وإلغاء البرنامج السياحي.

وأضاف حارس الوحدة الصباحية في مكتب الحراسة الذي رفض الكشف عن اسمه أن المرابطين لا زالوا متواجدين في المسجد الأقصى، وأن الوضع هادئ يشوبه التوتر الحذر، وأن المصلين والمرابطين نظموا مسيرة في الأقصى قريبا من باب المغاربة وهم يرفعون الأعلام الإسلامية والفلسطينية وهم يرددون: ” بالروح بالدم في المسجد الأقصى”؛ كما رفعت الأعلام ذاتها على مباني الأقصى، مؤكدا أن باب المغاربة مغلق ولم يتم اقتحام الأقصى من أي مستوطن.

وكانت منظمات يهودية تنضوي في إطار ما يسمى “منظمات الهيكل” المزعوم، دعت المستوطنين للتجمع والاحتشاد أمام باب المغاربة الخميس لاقتحام واسع للمسجد الأقصى، ورفع علم دولة الاحتلال في باحاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث