وزير مصري: حكومة الببلاوي مستمرة مع الرئيس الجديد

وزير مصري: حكومة الببلاوي مستمرة مع الرئيس الجديد
المصدر: القاهرة - (خاص) من شوقي عصام

صرح وزير التضامن الاجتماعي، الدكتور أحمد البرعي ، أن الحكومة الحالية، برئاسة د. حازم الببلاوي، ستستمر في السلطة مع الرئيس المنتخب، وستقوم بتسيير الأعمال لحين انتخاب برلمان جديد، وذلك بعد حسم إجراء الانتخابات الرئاسية قبل النيابية، مشيراً إلى أنه لا يمتلك أي معلومات تتعلق بإجراء تعديل وزاري في القريب العاجل.

وأوضح “البرعي” في تصريحات تليفزيونية، أن الحكومة الحالية لا ينتابها القلق من أي تعديل وزاري، طالما لم تتغير سياساتها، مشيراً إلى أن الحكومة قدمت أقصى ما في وسعها، وقامت بإنجازات مثل الحد الأدنى للأجور، وإعفاء الطلاب من مصروفات المدارس.

وأكد أن قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين، جماعة إرهابية، استند إلى أحكام قضائية بحل أنشطة التنظيم، منها أحكام سابقة تعود إلى عام 1954، في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، بعد حادث المنشية، وهو الحكم الذي تم التأكيد عليه في عام 1992.

ونبَّه البرعي إلى أن قرار حل الجمعيات لا يكون إلا نتيجة ارتكاب المخالفات، لافتاً إلى أن الحكومة قامت بإغلاق بعض الجمعيات لأنها كانت ترفع علم حزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية لجماعة “الإخوان”. وقال: إن الجماعة استخدمت العنف وهي خارج السلطة، واستخدمته أيضاً خلال توليها السلطة، ودلل على ذلك بما حدث من فض اعتصام “الاتحادية” من قبل الإخوان في عهد “المعزول” محمد مرسي.

وأشار البرعي إلى أن جبهة “الإنقاذ” لم تقدم مرشحاً رئاسياً، ولم تتفق على مرشح رئاسي حتى الآن، مضيفاً: إنه يُرجح في الفترة المقبلة أن يرشح الفريق السيسي نفسه لعوامل تتعلق بالانضباط والقدرة على الإنجاز.

وأكد أن الجدل القائم حول عدم مشاركة الشباب في الاستفتاء غير مؤكد، قائلاً: إن وزير التنمية الإدارية صرح أن عدد من شاركوا تحت سن الـ 30 أكثر من 11 مليون شخص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث