عبدالله الثاني: تعديل قانون الانتخاب لا يعني حل البرلمان

عبدالله الثاني: تعديل قانون الانتخاب لا يعني حل البرلمان
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

أكد الملك عبدالله الثاني خلال استقباله، الأحد، 18 سيدة في البرلمان الأردني أهمية دورهن ومساهمتهن المستمرة في مختلف المواقع لخدمة قضايا البلاد.

وقالت إحدى البرلمانيات لـ “إرم” إن الملك عبد الله أكد لهن أن الحكومة بصدد تقديم قانون جديد للانتخاب، مبدياً رغبته بدعم زيادة عدد مقاعد المرأة في القانون الجديد، والعمل على زيادة حصصهن في الحكومات القادمة.

وأضافت البرلمانية مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن الملك عبد الله أكد أن القانون الجديد في حال عرضه على مجلس الأمة لا يعني بالضرورة حل البرلمان، مثلما يتخوف كثير من النواب من عرض القانون على اعتبار أنه سيكون مقدمة لرحيلهم.

وفي ذات السياق المتعلق بقانون الانتخاب أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة أنه يجري دراسة العديد من النماذج الانتخابية العربية والدولية لوضع مسودة مشروع قانون انتخابات نيابية يحظى بالتوافق من غالبية مكونات المجتمع الأردني والقوى والتيارات السياسية والحزبية والحراكية ومنظمات المجتمع المدني.

وكشف الكلالدة خلال حوار عقد في مخيم البقعة للاجئين أنه من الأولى إنجاز قانون الأحزاب ليؤسس قاعدة تمكن الأحزاب من الوصول إلى مجلس النوب بقوة وصولاً إلى عمل منظم داخل المجلس وهو ما سيكون الركيزة الأساسية لتشكيل الحكومات البرلمانية لاحقاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث