الحريري يحذر من "دعوات جبهة النصرة المشبوهة"
الحريري يحذر من "دعوات جبهة النصرة المشبوهة"الحريري يحذر من "دعوات جبهة النصرة المشبوهة"

الحريري يحذر من "دعوات جبهة النصرة المشبوهة"

بيروت - حذر رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، اللبنانيين عموماً والسنّة خصوصاً، من ما وصفه الدعوات المشبوهة لزج لبنان في حروب بين حزب الله وتنظيم "القاعدة".

وقال الحريري، إن "اللبنانيين وأبناء الطائفة السنية منهم، يرفضون أن يكونوا جزءاً من أي حرب في لبنان أو المنطقة بين حزب الله والقاعدة، كما يرفضون أن يصبح المدنيون في أي منطقة من لبنان هدفاً لهذه الحرب المجنونة، وتداعياتها الخطيرة على الوحدة الوطنية والإسلامية".

وأضاف إن "الدعوات المشبوهة التي تطلقها قوى متطرفة، بات مثبتاً ارتباطها بالنظام القاتل في دمشق، لا تهدف إلا إلى نقل الحريق إلى لبنان خدمة لهذا النظام، وهي في هذا المعنى تلتقي مع حرب حزب الله في سوريا دفاعاً عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

واعتبر الحريري أن "كل لبناني عاقل ووطني من أي طائفة كان، سيرفض الانجرار خلف هذه الدعوات الساقطة، بمقدار ما يرفض حرب حزب الله في سوريا، وسيتصدى بكل الوسائل السلمية والسياسية المتاحة، لكل الجرائم بحق لبنان وسوريا والعروبة، والإسلام وإنسانية الإنسان في بلادنا".

وكان الحريري يعلق ضمناً على بيان لـ"جبهة النصرة" في لبنان، أمس الجمعة، دعت فيه السنة إلى "عدم الاقتراب والسكن قرب مقرات حزب الله حفاظاً على دمائهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com