شباب “25 يناير”: نرفض الاحتفال لصالح الإخوان

شباب “25 يناير”: نرفض الاحتفال لصالح الإخوان
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامح لاشين:

قال ناصر عبد الحميد القيادي بائتلاف شباب الثورة الذي تشكل عقب ثورة 25 يناير إن حملة التشويه ضد الثورة متعمدة وممنهجة و تستخدم فيها طرق مختلفة.

واتهم عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ إرم جماعات لديها مصالح في العودة إلى أوضاع ما قبل 25 يناير قائلا إن كل الاشتباكات السياسية الدائرة على الأرض الآن تؤكد صحة تكالب جماعات المصالح التي تجمعت من جديد ضد الثورة.

وأضاف أن رد فعل الدولة على هذه الهجمة ضعيف للغاية لأنه لا يوجد دولة بمعنى الكلمة في مصر، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية لا تدير شبكة القنوات الفضائية الخاصة التي يقف ورائها مجموعة رجال أعمال من مصلحتهم العودة لأوضاع ما قبل ٢٥ يناير.

وأشار إلى أن الحكومة في وسائل الإعلام التابعة لها تتجاهل تماما ذكرى ٢٥ يناير، ولا تشير بقريب أو من بعيد لأحداث الثورة في حين كانت احتفالاتها بذكرى نصر أكتوبر تسبق موعد الذكرى بكثير.

وعن المتوقع في ذكرى الثورة قال إن هناك احتمالات كثيرة لسلوك جماعة الإخوان المسلمين خلال هذا اليوم، ومن الممكن أن يقع الكثير من العنف.

وقال الدكتور شادي الغزالي حرب الناشط السياسي وأحد شباب ثورة 25 يناير إن الحملة ممنهجة لضرب أهداف الثورة التي من أجلها قامت ونادت بالحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ إرم أن الرد كان قويا من خلال عدم مشاركة الشباب في الاستفتاء على الدستور.

وكشف أن هناك سبعة ائتلافات أعلنت رفض مشاركتها في فعاليات ذكرى ثورة 25 يناير من بينها تيار الشراكة الوطنية، وجبهة الإنقاذ، وانتفاضة 30 يونيو، وقيادات الشباب الليبرالي، والمجلس المصري للشباب.

وأوضح رفضهم المشاركة في فعاليات الاحتفال بذكرى 25 يناير لصالح الجماعة “الإرهابية”، أو لصالح مرشح رئاسي بعينه، مضيفا أن شباب 25 يناير يرفضون تشويه عناصرها وملاحقتهم أمنيا.

وقال إنه يتم الإعداد لمشروع وبرنامج لمرشحي الرئاسة سيطالب به من سيتولى مهمة الرئاسة، مؤكدا خوض الشباب الانتخابات البرلمانية في مواجهة رموز نظام مبارك، وخوض انتخابات المحليات.

وهدد شادي بالعودة للميادين إذا أغلقت أمامهم الأبواب قائلا: “سنحشد من أجل تحقيق أهداف الثورة ومواجهة من يريد العودة بنا إلى أوضاع ما قبل 25 يناير”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث