“فضيحة الشكولاتة” تثير أزمة سياسية في المغرب

“فضيحة الشكولاتة” تثير أزمة سياسية في المغرب
المصدر: إرم - (خاص) من محمد خالد

أدت “فضيحة” “فاتورة للشكولاتة” إلى أزمة سياسية تفجرت داخل الحكومة، بعدما كشفت الصحافة المغربية عن صرف أحد الوزراء مبلغ 4000 دولار أمريكي من المال العام في شراء الشكولاتة.

وتشير التسريبات إلى أن عبدالعظيم الكروج، الوزير المكلف بالتكوين المهني حالياً، قام بشراء كمية كبيرة من الشوكولاتة لحفل عقيقة ابنه، على حساب مالية الحكومة أثناء توليه وزارة الوظيفة العمومية.

وبينما باشر الوزير الحالي للوظيفة العمومية، محمد مبدع، فتح تحقيق الإثنين بخصوص شراء هذه الكمية الكبيرة من الحلويات، يعقد المكتب السياسي لـ “الحركة الشعبية” الأمازيغية التي ينتمي اليها الوزيران اجتماعا استثنائيا الثلاثاء لمناقشة تداعيات هذه القضية التي هزت الحزب ومعه الحكومة.

واندلعت “المواجهة” بين الوزيرين حيث تبادلا الاتهامات حول الجهة التي سربت الفاتورة للصحافة، وهو الأمر الذي اعتبره الكروج “استهدافا مباشرا” له من طرف زميله في الحزب والحكومة، في حين وجد الوزير مبدع نفسه في “موقف حرج”.

ووفق ما نشرته صحف مغربية، فإن الوزير الكروج اشترى يوم مغادرته وزارة الوظيفة العمومية في 10 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من أحد أكبر المتاجر في العاصمة الرباط، ما قيمته 33 ألف و 735 درهم مغربي (4070 دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث