موريتانيا.. مدون يواجه الإعدام لاتهامه بالإساءة لنبي الإسلام
موريتانيا.. مدون يواجه الإعدام لاتهامه بالإساءة لنبي الإسلامموريتانيا.. مدون يواجه الإعدام لاتهامه بالإساءة لنبي الإسلام

موريتانيا.. مدون يواجه الإعدام لاتهامه بالإساءة لنبي الإسلام

يواجه مدون موريتاني مسلم عقوبة الإعدام بعد أن اعتقلته الشرطة إثر نشره مقالا "مسيء" لنبي اللإسلام أثار صدمة في البلاد اللتي يغلب التدين على مجتمعها المحافظ.



وانتقد المدون في مقال نشره على مواقع الكترونية موريتانية قبل أن يعود ويسحبه بعد بضع ساعات، قرارات اتخذها الرسول والصحابة بشأن الجهاد، متهما أيضا الرسول بالعنصرية والمحاباة.

وهي المرة الأولى التي ينشر فيها في موريتانيا، الجمهورية الإسلامية التي تطبق الشريعة الإسلامية، مقال مسيء للاسلام.

وقالت تقارير إعلامية الثلاثاء إن القضاء الموريتاني وجه تهمة "الردة" إلى المدون الذي أودع السجن المركزي في مدينة نواذيبو (شمال غرب).

وسيمثل المدون أمام قاض سيعرض عليه التوبة فإذا رفض سيواجه عقوبة الإعدام.

ومنذ نشر المقال جرت تظاهرات عدة في نواذيبو ومدن أخرى احتجاجا على ما كتبه الشاب، ووصف المتظاهرون المتهم بـ"المرتد" و"الملحد"، وطالبوا بإنزال أقصى العقوبات بحقه، كما أفادت وسائل إعلام محلية.

وتبرأت أسرة المدون منه وطالبت السلطات الموريتانية بإنشاء "محاكم خاصة بالمستهزئين بالإسلام وغيره من الديانات السماوية"، داعية كل القوى الحية بالمجتمع الموريتاني إلى "إقامة حلف فضول يواجه أي فكر أو جماعة تتعاطى هذا النوع من الفكر العفن."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com