مقتل بريطاني ونيوزيلندية في ظروف غامضة غرب ليبيا

مقتل بريطاني ونيوزيلندية في ظروف غامضة غرب ليبيا

طرابلس – قالت مصادر أمن ليبية إنه تم العثور على جثتي بريطاني ونيوزيلندية وبهما إصابات ناجمة عن طلقات رصاص في غرب ليبيا الخميس في حين احتجز الجيش الليبي أمريكيين إثنين في مقر قيادته بمدينة بنغازي.

وتدهور الوضع في ليبيا في الأشهر القليلة الماضية حيث تكافح الحكومة من أجل السيطرة على ميليشيات ورجال قبائل ساعدوا في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 ومازالوا يحتفظون بأسلحتهم.

وأضاف مصدر “تم العثور على جثتيهما في منطقة مليته الساحلية” في إشارة إلى المدينة القريبة من زوارة على بعد مئة كيلومتر غربي طرابلس والتي يوجد فيها مجمع ضخم للنفط والغاز تشارك في ملكيته شركة إيني الإيطالية.

وقال مصدر آخر إنه عثر على جثتي البريطاني والنيوزيلندية في المجمع.ولم يتسن على الفور الحصول على تفاصيل أخرى.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية “نحن على علم بالتقارير عن العثور على جثتين لمواطنين أجنبيين في ليبيا ونطلب بشكل عاجل مزيدا من المعلومات من السلطات (الليبية)”.

وقالت مصادر أمنية ومصادر من الجيش الليبي لرويترز إن الجيش احتجز أمريكيين اثنين في مقره في بنغازي في شرق ليبيا في حادث منفصل.

وقال مصدر أمني إن الأمريكيين لاعبا كرة سلة وألقي القبض عليهما في جامعة بنغازي.

وقال مصدر بالجيش “اعتقلهما حرس الجامعة ثم نقلتهما قوات خاصة إلى ثكنات الجيش”.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن السفارة الأمريكية في طرابلس على علم بالتقارير عن اعتقال الأمريكيين وتسعى للحصول على مزيد من المعلومات لكن لا يسعه أن يدلي بمزيد من التعليقات بسبب اعتبارات تتعلق بالسرية.

وكان مسؤولون أمريكيون وليبيون قالوا إن الحكومة الليبية احتجزت أربعة عسكريين أمريكيين يوم الجمعة لعدة ساعات قبل إطلاق سراحهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث