الجيش السوري الإلكتروني يخترق حساب “سكايب”

الجيش السوري الإلكتروني يخترق حساب “سكايب”
لوس أنجليس – أعلن الجيش السوري الإلكتروني الأربعاء أنه اخترق حسابات التواصل الاجتماعي لخدمة الاتصال المرئي المجاني عبر الإنترنت (سكايب).

كما نشر الجيش -وهو جماعة من متسللي الإنترنت مؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد- بيانات التواصل الخاصة بالرئيس التنفيذي المتقاعد لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر في حسابه على موقع تويتر مصحوبة برسالة قال فيها “يمكنكم أن تشكروا مايكروسوفت لمراقبتها حساباتكم وبريدكم الالكتروني باستخدام هذه التفاصيل ..الجيش السوري الالكتروني.”

وتشير الرسالة فيما يبدو إلى ما كشف عنه إدوارد سنودن الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية عن أن خدمة (سكايب) -المملوكة لمايكروسوفت- هي جزء من برنامج للوكالة لمراقبة الاتصالات من خلال بعض كبريات شركات الإنترنت الأمريكية.

وجاء في رسالة نشرت الأربعاء في الحساب الرسمي لخدمة (سكايب) على تويتر والذي اخترقه على ما يبدو الجيش السوري الالكتروني “لا تستخدموا البريدين الالكترونيين لمايكروسوفت (هوت ميل وأوت لوك) فهم يراقبون حساباتكم ويبيعون البيانات إلى الحكومات. مزيد من التفاصيل قريبا ..الجيش السوري الالكتروني.”

كما نشرت رسائل مماثلة في الصفحة الرسمية لخدمة (سكايب) على موقع فيسبوك وفي مدونة على موقعها الالكتروني قبل إزالتها لاحقا.

ونشر الجيش السوري الالكتروني لاحقا نسخا من الرسالة في تغريدات “لاولئك الذين فاتتهم.”

ولم يتسن الوصول إلى متحدثين باسم مايكروسوفت للتعقيب.

وتعرضت وسائل إعلام مثل صحيفة نيويورك تايمز وهيئة الإذاعة البريطانية (بي.يي.سي) للاختراق مرارا من جانب الجيش السوري الالكتروني وجماعات أخرى من متسللي الأنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث