مصر..تفجير مقر المخابرات الحربية في الشرقية

مصر..تفجير مقر المخابرات الحربية في الشرقية

القاهرة – قال مسؤولو أمن إنّ أربعة جنود أصيبوا، الأحد، في انفجار استهدف مبنى للمخابرات الحربية في دلتا النيل بمصر في ثاني هجوم يستهدف أجهزة الأمن بمنطقة دلتا النيل في أقل من أسبوع.

ووقع الانفجار قرب بوابة مبنى المخابرات الحربية في انشاص في محافظة الشرقية. وذكر الجيش أنّ الانفجار دمر الجدار الخلفي للمبنى جزئياً ووصفه بأنه عمل إرهابي.

ويشير انفجار اليوم لاتساع نطاق هجمات المتشددين التي تكررت منذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال مسؤولان أمنيان إنّ قنبلة سببت الانفجار في حين ذكرت قناة النيل للأخبار التلفزيونية المصرية أنّ الحادث ناجم عن تفجير سيارة ملغومة. وفي وقت سابق ذكرت المصادر أنّ الانفجار وقع في مدينة بلبيس قرب انشاص.

وقالت السلطات إنها أبطلت مفعول عدة قنابل أخرى في الأيام الأخيرة وعثرت اليوم الأحد على قنبلة بدائية الصنع داخل حقيبة وضعت خارج مبنى جامعي في دمياط.

وقال زميل المعهد الملكي للدراسات الدفاعية في مصر “سيقع المزيد (من الهجمات). لا أعتقد أنّ العوامل تغيرت بما يؤدي لتقليل الهجمات على الأقل على المدى القصير.”

وتابع “معارضة الجيش والرغبة في عودة مرسي لا تقتصر على الإخوان المسلمين ومن المحتمل أن يكون بعض الإسلاميين من غير الإخوان المسلمين تحولوا للعنف ومن بينهم من ينتمون لجماعة أنصار بيت المقدس لكنهم ليسوا الوحيدين.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث