مصر: الجيش يضبط ممولا للإخوان صديقا لهنية

مصر: الجيش يضبط ممولا للإخوان صديقا لهنية
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

كشفت التحقيقات التي تجريها نيابة الجيزة، مع عناصر من قيادات الإخوان المسلمين، المتهمة بتمويل مسيرات الجماعة وأعمال العنف، عن تواصل هذه القيادات مع قيادات من حزب العدالة والتنمية التركي، عبر البريد الإلكتروني واتصالات من أجهزة مصنفة على أنها أجهزة تجسس محظور التعامل معها في مصر.

وقال مصدر قضائي في تصريحات خاصة، إن تحريات جهاز الأمن الوطني التي تمت مطابقتها مع تحقيقات النيابة، أثبتت تورط تلك القيادات في التجهيز لعمليات إرهابية تستهدف، منشآت عسكرية ومبان سيادية تابعة للقوات المسلحة والمخابرات.

وتابع المصدر أن هذه العناصر التي تواجه حاليا اتهامات بتمويل أعمال إرهابية، تم ضبطها من جانب عناصر بالقوات المسلحة، أثناء قيادتها مسيرات تستهدف التعدي على منشآت عسكرية بمحافظة الجيزة.

وأوضح المصدر، أن هذه المجموعة التي ضبطت بمئات الآلاف من العملات الأجنبية والجنيه المصري، يقودها قيادي إخواني بارز في حزب الحرية والعدالة يدعى حمدي عفيفي، الذي ثبت عبر معلومات جاءت من أجهزة سيادية تواصله مع حركة حماس، وأنه قام بالسفر كثيرا إلى قطاع غزة، ويتمتع بعلاقة صداقة قوية برئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، حيث وجد بهاتفه المحمول مئات الصور والفيديوهات التي توضح مدى عمق هذه العلاقة.

وقال المصدر إن عفيفي قائد المجموعة التمويلية للجماعة كان يعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمتلك هناك مجموعة من المكاتب التجارية المملوكة للتنظيم الدولي، وقام بتكوين ثروات مالية طائلة عاد بها إلى القاهرة بعد وصول الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث