رئيس تدريس الأزهر: طلاب الإخوان يحرقون الجامعات

رئيس تدريس الأزهر: طلاب الإخوان يحرقون الجامعات
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد رئيس هيئة تدريس جامعة الأزهر د. حسين عويضة، أن المدن الجامعية أصبحت المصدر الرئيسي للإرهاب الذي تشهده مصر، مطالباً بضرورة إغلاق المدن الجامعية، التي توفر الطعام والشراب والإقامة الكاملة بدون مقابل للطلاب، في حين يحرق طلاب جماعة الإخوان المنشآت الجامعية ويهشمون سيارات المارة ويعتدون على المدنيين، ويوجهون الإهانات والسب والضرب لأساتذة الجامعة.

وأدان عويضة في تصريحات صحفية عدم مواجهة الدولة لإرهاب طلاب الإخوان بكل حسم، قائلا:” الحكومة مسؤولة عما يحدث لعدم المواجهة الأمنية القوية” وأضاف:”لا غضاضة في التضحية بـ 20 ألف طالب يجري فصلهم من الجامعة ومدن الإقامة التي يحرقونها، مقابل الحياة والأمان لشعب تعداده 90 مليون مواطن.”

وأردف:” لو أغلقنا المدن الجامعية مع اشتعال أول حريق على يد طلاب الإخوان وتيقظنا لهدفهم باستخدامهم المدن للإرهاب، ما كنا وصلنا إلى هذه الحالة الأمنية.” مشيرا إلى أن الدولة تتعامل بيد حريرية وناعمة مع الطلبة المخربين والإرهابيين، ولا يفل الحديد إلا الحديد، هؤلاء ليسوا مصريين أو مسلمين، وفي النهاية أصبحنا نواجه إرهابيين يشنون حرباً قذرة.

وقال:” جماعة الإخوان “هيقتلونا كلنا إن لم نقتلهم”، وسيستمرون في هذا المخطط الإرهابي من خلال الطلاب في ظل القانون الذي يمنع فصل الجامعي إذا مارس العنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث