اليونيسف تطلب “835”مليون دولار لإنقاذ الأطفال السوريين

اليونيسف تطلب “835”مليون دولار لإنقاذ الأطفال السوريين

نيويورك- أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” أكبر نداء في تاريخها لصالح إنقاذ الأطفال السوريين، مطالبة بـ”835″مليون دولار خلال عام 2014 من أجل تمويل الاحتياجات الملحة للأطفال المتضررين.

ويزيد المبلغ المطلوب بنسبة 77% مقارنة مع العام الماضي، وهو أكبر مبلغ تطلبه المنظمة من المانحين خلال تاريخها. حيث تقدر اليونيسيف عدد الأطفال المحتاجين للمساعدات الإنسانية داخل سوريا بأربعة ملايين إضافة إلى أكثر من مليون طفل لجأوا إلى الدول المجاورة.

خطة الاستجابة الإقليمية والمساعدة السورية الإنسانية تغطي احتياجات سوريا وخمس دول مجاورة تشمل: لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر بميزانية إجمالية تقدر بـ6.5 مليار دولار أميركية، إذ تتوقع المنظمة استمرار الصراع وتشريد المدنيين والعنف والتدهور الاقتصادي في سوريا خلال عام 2014.

وقالت نائبة المدير التنفيذي لليونيسيف يوكا براندت إن:” 14 مليون طفل تضرروا من ثلاث أزمات كبرى في جميع أنحاء العالم، في كل من سوريا، وجمهورية إفريقيا الوسطى والفلبين.

وأضافت براندت: “يشكل الأطفال السوريون أكثر من ثلث هذا الرقم. يجب أن يكون الأطفال في صميم الاستجابة الإنسانية العالمية في عام 2014، لضمان القضاء على شلل الأطفال في سوريا واستمرارية تعليمهم”.

اليونيسف ستستخدم الأموال التي جرى جمعها لعام 2014، في تطعيم 25 مليون طفل على الأقل ضد الأمراض مثل شلل الأطفال، وتوفير التعليم لما يقرب من 4.5 مليون طفل، وحصول 11 مليون سوري على المياه النظيفة، ودعم أكثر من مليوني طفل من خلال تدخلات حماية الطفل مثل دعم التعامل مع الصدمات النفسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث