السيسي: مصر قادرة على العبور إلى الاستقرار

السيسي: مصر قادرة على العبور إلى الاستقرار

القاهرة – أعلن وزير الدفاع المصري وقائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي الخميس أن “مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب” وانها قادرة على العبور إلى “الاستقرار”.

وفي أول تعليق له بعد تصاعد العنف خلال الثماني والأربعين ساعة الأخيرة في البلاد، قال السيسي أثناء مشاركته في حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط الصف، إن: “مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب وما يحدث لن يهز مصر وشعبها ولن يخاف الشعب أبدا طالما الجيش المصري موجود”.

وأضاف موجها حديثه للمصريين: “لا تدعوا هذه الأحداث الإرهابية الغاشمة تؤثر فيكم أو في روحكم المعنوية فنحن علي الحق المبين”.وتابع “أردتم الحرية والاستقرار وهذا لن يأتي بسهولة ولابد لكم من الثقة في الله وفي أنفسكم وفي جيشكم والشرطة المدنية، وبأننا قادرون علي العبور بمصر نحو الاستقرار والأمن والتقدم”.

وكان السيسي الذي نشرت تصريحاته على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، يتحدث بعد هجوم بعبوة يدوية الصنع على حافلة نقل عام في القاهرة أوقع خمسة جرحي وهو أول اعتداء يستهدف مدنيين منذ عزل الجيش الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في 3 تموز/يوليو الماضي إثر تظاهرات شعبية طالبت برحيله.

كما تأتي هذه التصريحات بعد يومين من تفجير مقر مديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة بدلتا النيل الذي اوقع 15 قتيلا معظمهم من رجال الشرطة.

وأعلنت الحكومة المصرية الأربعاء جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما إرهابيا”.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التي تستلهم أفكار وأساليب القاعدة مسؤوليتها عن اعتداء المنصورة الذي أدانته جماعة الإخوان ب”أشد العبارات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث