“الإنقلاب هو الإرهاب” شعار مظاهرات الإخوان الجمعة

“الإنقلاب هو الإرهاب” شعار مظاهرات الإخوان الجمعة
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامح لاشين

دعت حملة “باطل” التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، جميع المصريين للمشاركة في مظاهرات حاشدة الجمعة في كل شوارع مصر تحت شعار “الانقلاب هو الإرهاب”، وذلك رداً على قرار الحكومة المصرية باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقالت الحملة في بيانها، إن الانقلاب العسكري أدرك أنه يعيش أيامه الأخيرة، وأن القرار الأخير باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا يستهدف “الإخوان” فقط، بل يستهدف كل المصريين الرافضين للانقلاب العسكرى، ويروج لذلك فى أبواقه الإعلامية، ولكن لن تجدى محاولات قادة الانقلاب في إجهاض الثورة.

وأكد البيان: أن هذا القرار الباطل لن يؤثر على الحراك الثوري بأي شكل من الأشكال، بل على العكس سيشعل الثورة أكثر، خاصة أن الموت والحرق والاعتقال لم ينالوا في لحظة من الثورة التي هي قائمة ومستمرة، ولن يستطيع أحد الوقوف في وجهها.

في سياق متصل، أدانت الجماعة الإسلامية قرار تجميد البنك المركزي لأموال وممتلكات المئات من الجمعيات الخيرية الإسلامية وعلى رأسها الجمعية الشرعية، وجمعية أنصار السنة المحمدية والتحفظ على الأموال المخصصة لليتامى والفقراء والأرامل ومرضى الأورام والكبد والكلى.

وأكدت الجماعة الإسلامية في بيانها أن هذا القرار الذي وصفته بالظالم يعتبر إخلالا جسيما بالقيم والمبادئ الديموقراطية وتعديا خطيرا على منظمات المجتمع المدني التي تضطلع بادوار اجتماعية وإنسانية وصحية وتعليمية هامة تعجز الدولة عن القيام بها ولا تستطيع توفير ميزانيات مالية لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث