عمال يعتصمون للإفراج عن زملائهم في العقبة

عمال يعتصمون للإفراج عن زملائهم في العقبة
المصدر: عمان- (خاص) من شاكر الجوهري

أكدت مصادر موثوقة في العقبة أن اعتصاما عماليا نظم الثلاثاء أمام مقر المحافظة شارك فيه قرابة 300 عامل، طالبوا بإطلاق سراح زملائهم العمال الذين تم اعتقالهم في اليوم السابق على أيدي رجال الدرك من داخل الميناء.

وقالت المصادر إنه تم اعتقال 34 عاملا، تم إخلاء سبيل تسعة منهم جراء الاعتصام، وبقي 25 قيد الاعتقال، بينما يؤكد العمال الغاضبون على ضرورة إطلاق سراح جميع زملائهم.

وتضيف المصادر أنه جرى التعامل بخشونة مع العمال المعتقلين وغير المعتقلين، كما وجهت لهم الشتائم والتهديدات.

وتصدى العين خالد عاطى أبو العز بقوة للتحدث مع محافظ العقبة دفاعا عن العمال، بينما أقدم العمال والموظفون الغاضبون على إغلاق شارع المحافظة.

وتقول المصادر إن أكثر ما يستفز العمال والموظفين هو أن مطالبهم تكاد تنحصر في تنفيذ اتفاقات سبق التوصل إليها مع إدارة الميناء، وسلطة إقليم العقبة، التي تم التنصل منها دون مبرر.

ويتعلل المسؤولون المحليون في العقبة بعدم الإستجابة لمطالب العمال والموظفين بالقول إن القرار يجب أن يصدر عن وزير الداخلية في عمان.

وتضيف المصادر أن النائبين محمد الرياطي ورولى الحروب يعملان مع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة على التوصل إلى حل لهذه القضية.

المصادر تبدي توقعات بأن تتسع الإضرابات والاعتصامات في الميناء الأردني الوحيد كردة فعل على الخشونة التي يتم التعامل بها مع العمال والموظفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث