إخوان الأردن يبرقون برسائل غير مسبوقة لمصالحة الدولة

إخوان الأردن يبرقون برسائل غير مسبوقة لمصالحة الدولة
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

أبرقت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبر ذراعها السياسي حزب “جبهة العمل الإسلامي” برسالة للنّظام الأردنيّ اتسمت بنبرة المصالحة وعودة المياه لمجاريها، خاصة بعد فترة خلاف واضطراب تميزت بها علاقة الإخوان مع النظام الأردني طيلة فترة الربيع العربي.

وقال الحزب في رسالة موجهة للملك عبد الله الثاني ووصلت نسخة منها لـ إرم: “يا جلالة الملك لقد اعتقل ثلاثة من أبنائك على خلفية رفع أصابعهم، وتم تقديمهم إلى محكمة أمن الدولة. ونصدقكم القول إن اعتقالهم وتقديمهم للمحكمة غير مقنع لقطاعات واسعة من شعبنا، بل ومن منظمات حقوق الإنسان، ونأمل أن تصدروا توجيهاتكم بالإفراج عنهم، وإغلاق ملفهم”، وذلك في إشارة من الحزب إلى توقيف أربعة من شبان الحركة الإسلامية لدى محكمة أمن الدولة، بعد أن قاموا بتوزيع ملصقات لشعار رابعة.

وجاء في الرسالة التي حملت توقيع أمين عام الحزب حمزة منصور أن التعامل القضائي مع قضية مقتل الطالبة الجامعية نور العوضات بالإسلوب التقليدي لا يهدئ النفوس ولا يغلق الملف بل يبقيه مفتوحاً على احتمالات خطيرة.

كما قال منصور إن الحزب يوجه رسالته من منطلق أمانة المسؤولية، والحرص على الصالح العام ما دعاه لتوجيه الرسالة لجلالتكم حيث لا نجد استجابة من الحكومة، مقدرين كثرة مشاغلكم على الصعيدين الداخلي والخارجي.

ولم تخلُ رسالة الإخوان من مطلب إعادة النظر بسياسات الحكومة برفع الأسعار، فجاء في الرسالة:

“تعلمون جلالتكم أن مادة الخبز هي المادة الأساسية للمواطن الأردني، وأن توجه الحكومة لرفع أسعار الخبز يمس حياة كل مواطن في مرحلة بالغة الصعوبة، ومن هنا فقد بات حديث الحكومة عن رفع فاتورة الخبز مستفزاً للمواطنين، ولاسيما أن جميع البدائل التي تحدثت عنها الحكومة غير مقنعة، لذا فإننا نأمل أن تصدروا توجيهاتكم للحكومة بالكف عن هذه السياسة، والتفكير ببدائل مناسبة لتعويض المبلغ المتأتي من رفع فاتورة الخبز”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث