ليبيا: اغتيال رئيس الاستخبارات العسكرية ببنغازي

ليبيا: اغتيال رئيس الاستخبارات العسكرية ببنغازي
المصدر: إرم - خاص

اغتيل رئيس استخبارات الجيش الليبي ببنغازي الجمعة برصاص مجهولين شرق البلاد في مدينة درنة التي تشهد انفلاتا أمنيا واسعا وغياب تام لمؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الليبية إن ” العقيد فتح الله عبدالرحيم القزيري تعرض لإطلاق نار من قبل مجهولين خلال زيارة اجتماعية قام بها إلى مدينة درنة”.

واشارت الوكالة إلى أن “القزيري تم تكليفه قبل أيام برئاسة الاستخبارات العسكرية ببنغازي وهو منصب مهم في الجيش الليبي وتوفي قبل وصوله إلى المستشفى”.

ورغم بلوغ عدد الذين تم اغتيالهم في مدينتي بنغازي ودرنة قرابة الثلاثمائة شخصا خلال الأشهر الأخيرة لم تتمكن سلطات البلاد الهشة من القبض على ضالعين في هذه العمليات التي استهدفت رجال الجيش والشرطة إضافة إلى رجال الدين والقضاء ونشطاء سياسيين وإعلاميين.

وتأتي عمليات الاغتيال هذه في سياق موجة من الاغتيالات تشهدها بنغازي منذ الصيف الماضي وهي متواصلة بشكل شبه يومي واستهدفت عددا كبيرا من العسكريين والأمنيين ممن ينتمون إلى جهازي الشرطة والجيش.

وسببت عمليات الاغتيال قلقا وتململا لدى أهالي بنغازي ودرنة بسبب تأثيرها على الوضع الأمني المتردي وتعتري الكثيرين حالة من الخوف بسبب استمرار هذه العمليات دون كشف الفاعلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث