عساف: على حماس رفع “الفيتو” عن إجراء الانتخابات

عساف: على حماس رفع “الفيتو” عن إجراء الانتخابات
المصدر: رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

قال الناطق الإعلامي باسم حركة فتح أحمد عساف، إن على حركة حماس رفع الفيتو الذي تبديه تجاه إجراء الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة، واصفا تصريحات قادتها بـالمتناقضة.

وقال عساف لمراسل إرم تعقيبا على دعوة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق للرئيس عباس بالدعوة إلى اجتماع وطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية، إنه تم عقد مئات اللقاءات بين حركتي فتح وحماس، وتم التوصل إلى تفاهمات تحولت إلى اتفاقيات ناقشت أدق تفاصيل المصالحة الوطنية، إلا أن حماس تراجعت عنها ولم تنفذها.

واتهم عساف أبو مرزوق شخصيا بمعارضة اتفاق الدوحة بشكل علني عقب التوقيع عليه قبل عامين، مشيرا إلى أن المطلوب حاليا من حماس تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون مهمتها الإشراف على إجراء الانتخابات بعد ثلاثة شهور.

وأشار عساف إلى أنه بالتزامن مع دعوة أبو مرزوق فإن قيادات من حماس تواصل هجومها على الرئيس عباس وتشويه صورته، وهو ما يشير إلى تناقض تصريحات ومواقف قادتها.

وأكد عساف أن لحركة فتح قناة رسمية ممثلة بعضو لجنتها المركزية ومسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد، تستطيع من خلاله حركة حماس التواصل معه وتبليغه بمواقفها وليس عبر الإعلام.

وكان ابو مرزوق دعا الرئيس محمود عباس إلى إطلاق مبادرة، يدعو فيها إلى اجتماع وطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث