البرلمان العربي يجتمع في الأردن بغياب سوري

البرلمان العربي يجتمع في الأردن بغياب سوري
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

يعقد البرلمان العربي برئاسة عضو المجلس الوطني الإتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، جلسة عامة تحت قبة مجلس النواب الأردني الخميس، بغياب أي تمثيل لمجلس الشعب السوري.

ويأتي غياب التمثيل السوري بحكم أن عضوية مجلس الشعب السوري معلقة في الوقت الحاضر تماشيا مع قرارات جامعة الدول العربية.

ومن المنتظر أن يناقش اجتماع البرلمان العربي القضايا والموضوعات المرفوعة من قبل اللجان الدائمة للمؤتمر، خصوصا فيما يتعلق بالشباب والأمن القومي العربي، وتفعيل التعاون بين الدول العربية والقضايا المحورية الرئيسة التي تهم الشعوب العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقام وفد البرلمان العربي بجولات مكثفة قي الأردن، أبرزها لقاءه بالملك عبد الله الثاني الأربعاء، والذي أكد بدوره على أهمية دور البرلمان العربي في مأسسة ودعم برامج الإصلاح والتنمية وتأطير الحوار والنهج الديمقراطي وتعزيزه، بما يضمن المساهمة في النهوض بالحياة السياسية في العالم العربي.

وتناول اللقاء تطورات الأزمة السورية، حيث جدد الملك عبد الله التأكيد على موقف الأردن الداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وقام الوفد بزيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، تعبيرا منه عن تضامن البرلمان العربي الكامل مع الشعب السوري ومساندته في العودة إلى وطنه وضمان حياة مستقرة.

ويشارك في المؤتمر، الذي يبحث في القضايا والتحديات الراهنة على الصعيد العربي ومختلف مجالات التعاون بين الدول العربية، ممثلون عن جميع البرلمانات العربية ومجالس الشورى فيها وأعضاء اللجان الدائمة في البرلمان العربي ومكتبه الدائم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث