مقتل شخصين في اشتباكات خلال مظاهرات بمصر
مقتل شخصين في اشتباكات خلال مظاهرات بمصرمقتل شخصين في اشتباكات خلال مظاهرات بمصر

مقتل شخصين في اشتباكات خلال مظاهرات بمصر

القاهرة - قال مسؤولون وشهود عيان إن شخصين قتلا الجمعة في اشتباكات خلال مظاهرات لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بمدينتي السويس والفيوم.



وقال مدير إدارة الطواريء بمديرية الصحة بالسويس إلى الشرق من القاهرة رضا زغلول لرويترز إن متظاهرا يدعى خالد صالح يوسف "سقط مصابا بطلق ناري في الرقبة وتوفي في المستشفى متأثرا بإصابته."


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن القتيل سقط "خلال الاشتباكات التي اندلعت بميدان الأربعين والتي قام خلالها مؤيدو مرسي بإطلاق الرصاص عشوائيا."

وقال التلفزيون الرسمي إن يوسف سقط في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضين له.


وقال زغلول إن متظاهرين ورجال أمن أصيبوا في الاشتباكات.

وقالت شاهدة عيان إن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين اطلقوا عليها الشماريخ.


ومنذ عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو بقرار من الجيش بعد احتجاجات واسعة مناوئة لحكمه نظمت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها احتجاجات شبه يومية تحول بعضها إلى العنف مما أوقع أكثر من ألف قتيل أغلبهم من مؤيدي الجماعة وبينهم ما يصل إلى 200 من رجال الشرطة وقوات الجيش.


وفي مدينة الفيوم جنوب غربي القاهرة قال وكيل وزارة الصحة بالمدينة إن طالبا جامعيا يدعى بلال بدوي قتل بالرصاص خلال مظاهرة لمؤيدي مرسي.

وأضاف "طلق ناري أصابه في الجانب الأيمن من الجسم اخترق الكتف واستقر في البطن."


وقال شهود إن معارضين لمرسي شاركوا في الاشتباكات بين مؤيديه والشرطة. وقال شاهد "سمعت دوي رصاص حي وطلقات خرطوش خلال الاشتباكات."

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن مؤيدي مرسي استخدموا الحجارة أو الشماريخ أو طلقات الخرطوش أو الرصاص خلال عدة اشتباكات مع الشرطة في القاهرة ومدن أخرى.

وأضاف البيان أن المتظاهرين أضرموا النار في سيارة شرطة بمنطقة عين شمس بالقاهرة.


وتابع "قامت قوات الشرطة بالتعامل مع تلك التجمعات وتمكنت من تفريقهم وضبط 54 من مثيرى الشغب بمختلف المحافظات وبحوزتهم 10 زجاجات مولوتوف وطبنجة (مسدس) صوت."

.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com