عمرو موسى: لو أصاب مصر مكروه ستعم الكوارث

عمرو موسى: لو أصاب مصر مكروه ستعم الكوارث
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، أن الدستور الجديد يضم عدداً كبيراً من المواد التي تنص على الحريات لم تكن موجودة في دستور 2012 منها حرية الرأي والإبداع وغيرها، موضحًا أن جميع مواد الدستور تعبر باتساق عن الدولة المدنية والحكومة المدنية.

وأضاف موسى في حديث خاص للتليفزيون المصري: “أدعو المصريين أن يصوتوا على بـ”نعم”، لأنه قادر على أن يُحدث فرقًا في حياتهم، وأشار إلى أن الدستور لم يكن لخدمة تيار معين.

وقال عمرو موسى: الدستور يضم عدد من المواد التي تتحدث عن الطفل، حيث وجدت مادة تؤكد أنه لا يجوز للأطفال العمل حتى إكمال فترة التعليم الأساسي، وهي الثانوية العامة كما كانت في الدساتير القديمة.

وأشار رئيس لجنة الخمسين إلى أن العملية التعليمية في مصر عانت من سوء إدارة وفشل ولا بد من تطويرها، في حين أن التعليم في الدول الغربية والعربية أفضل، والدستور المصري عمل على اعتماد زيادة في ميزانية التعليم.

وأضاف موسى: أن هناك توافق على خارطة الطريق، والخطوة الأولى فيها تتم بالتصويت على الدستور بـ”نعم”، مشيرًا إلى أن صياغة الدستور كانت من أولى خطوات خارطة الطريق والاستفتاء عليه، ويلي الاستفتاء الانتخابات سواء كانت رئاسية أو برلمانية، وبعدها تنتقل مصر من وضع انتقالي إلى وضع دائم، وهذا معناه أن يكون هناك برلمان يمثل الشعب، ويكون هناك رئيس منتخب وحكومة تأخذ الأمور على المدى المتوسط والطويل، وليس على المدى القصير والفوري مثل أي حكومة انتقالية، وهذا يفتح بابًا لإصلاح الأمور في جميع الملفات المصرية.

وقال موسى: إن مصر كان مخططًاً لها مسلسل الفوضى بعد تونس، وهي الآن ليست في حالة جيدة والقول بغير ذلك ليس صحيحًا، ولا قدر الله، إذا حدث شيء لمصر سوف تعم الكوارث على الوطن العربي، مقدماً النصح للرئيس القادم بأن يلتزم بالدستور ويحترم القانون وأن تكون عينه على الشارع، وأذنه مع صوت الشعب وعمله لمستقبل مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث