نقابة المعلمين الأردنيين تدعو إلى الإضراب العام

نقابة المعلمين الأردنيين تدعو إلى الإضراب العام
المصدر: عمّان- (خاص) من شاكر الجوهري

جددت نقابة المعلمين الأردنيين، الثلاثاء، الدعوة لمختلف القوى المدنية والمهنية إلى الاحتجاج على التوقيت الحالي من خلال برنامج تصعيدي ينتهي بالإضراب العام لجميع تلك القطاعات.

وقالت النقابة في بيان صحافي إن الضغط على الحكومة بشأن قرار إلغاء التوقيت الحالي يستوجب تحركاً مجتمعياً ومدنياً، وستكون نقابة المعلمين في مقدمته.

وحذرت النقابة من التكلفة الأمنية والاجتماعية للتوقيت الحالي الذي اعتمدته الحكومة، وصرحت برفضه جملة وتفصيلا استنادا إلى الواقع بأبعاده الاجتماعية والأمنية، مؤكدة تواصلها مع كافة القوى المدنية والمهنية لوضع خطوات تصعيدية تنتهي بتراجع الحكومة عن نظام التوقيت الحالي.

وسيعرض مجلس نقابة المعلمين قضية التوقيت الحالي ومخاطرة على سلامة الطلبة والطالبات في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة الجمعة القادم 13/12/2013، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تصعيدية بهذا الخصوص بالتنسيق مع كافة القوى المهنية والمدنية الأردنية، والتي سيعلن عنها عقب الاجتماع.

وكانت حكومة عبد الله النسور قررت الإبقاء على التوقيت الصيفي في موسم الشتاء، ما جعل تلاميذ وطلاب المدارس والجامعات والعاملين في قطاعات معينة التوجه إلى مدارسهم وجامعاتهم وأعمالهم في الظلام، قبل شروق الشمس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث