شربل لـ”إرم”: أرفض التعليق على تهديدات “داعش”

شربل لـ”إرم”: أرفض التعليق على تهديدات “داعش”
المصدر: إرم – (خاص) من مارلين خليفة

رفض وزير الداخلية اللبناني العميد مروان شربل التعليق على التهديد الذي تلقاه الخميس من قبل “الدولة الإسلامية في العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة والمعروف باسم “داعش”.

وتداولت وسائل الإعلام اللبنانية شريطا منسوبا لـ “داعش”، يقول فيه أحد عناصر التنظيم المتطرف: ” قادمون إلى أرض لبنان بالعشرات، وسنخرج من السجن لنضحّي به بإذن الله” في إشارة إلى شربل وذلك ردا على تصريح للوزير اللبناني قال فيه إن الموقوفين الإسلاميين في لبنان سيبقون في السجن إلى حين يخرجون صالحين.

وعلمت “إرم” أن شربل كان تلقى قبل يوم من بثّ الشريط تهديدا بسبب كلام فهم خطأ –بحسب أوساط شربل- يقول فيه إن الجيش اللبناني سيحوّل مدينة طرابلس الى مخيّم “نهر بارد” جديد، في إشارة الى معركة مخيم نهر البارد عام 2007 مع متطرفين، لكن الأوساط عينها أكدت أن شربل لم يقل ذلك بل قال: إن “الجيش اللبناني لا يريد تحويل طرابلس الى نهر بارد ثان”.

من جهة ثانية، قال شربل لـ”إرم” معلقا على الوضع الأمني في لبنان بشكل عام: “نحن نمرّ بمرحلة صعبة جدّا، وعلينا كلبنانيين أن نخلّص أنفسنا من هذا المأزق، فمسؤولية الإستقرار في لبنان تقع على عاتقنا وليس على الآخرين، علينا أن ندرك كيفية ترتيب بيتنا الداخلي كي نحمي لبنان من كل العواصف”.

وأذكت الحرب الدائرة في سوريا التوترات وفاقمت الأوضاع الأمنية في لبنان المنقسم ما بين مؤيدين للأسد و داعمين للمعارضة السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث