إسرائيل تمنح السلطة السيطرة على 20 ألف دونم من مناطق C
إسرائيل تمنح السلطة السيطرة على 20 ألف دونم من مناطق Cإسرائيل تمنح السلطة السيطرة على 20 ألف دونم من مناطق C

إسرائيل تمنح السلطة السيطرة على 20 ألف دونم من مناطق C

لأول مرة تستعد إسرائيل لمنح السلطة الفلسطينية السيطرة على 20 ألف دونم في مناطق C التي تسيطر عليها إسرائيل أمنيا وإداريا بهدف استثمارها في جوانب اقتصادية، بطلب وضغط من الولايات المتحدة الأمريكية وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" العبرية الإلكتروني صباح الأربعاء.

وأشار الموقع بأن وزارة الجيش الإسرائيلية تستعد للمصادقة على منح السيطرة على هذه المساحات من الأراضي، والتي تأتي بعيدا عن المستوطنات وعن الجدار وفقا لمصادر "أمنية" إسرائيلية، والتي سيتم بناء مشاريع اقتصادية عليها تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، ضمن الخطة الأمريكية لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف الموقع بأن هذا الموقف الإسرائيلي يدلل على "نوايا إسرائيل الإيجابية نحو السلام"، من خلال تطوير الاقتصاد الفلسطيني والذي تراه إسرائيل مقدمة ضرورية لعملية السلام، حيث سيتم استثمار هذه الأراضي في مشاريع زراعية وتجارية. وأشار الموقع بأن إسرائيل تفرض سيطرتها الكاملة على مناطق C والتي تمثل ما يقارب من 60% من مناطق الضفة الغربية، والتي تجد فيها السلطة امتدادا طبيعيا للدولة الفلسطينية وكذلك الحال مع دول الاتحاد الأوروبي، التي سبق وأعلنت في أكثر من مناسبة بضرورة منحها للسلطة وقيام الدولة الفلسطينية عليها، وتجد فيها ضرورة لقيام الدولة الفلسطينية لما تحمله من أهمية اقتصادية.

وأضاف الموقع بأن هذه الأراضي التي سوف تمنحها للسلطة الفلسطينية تمثل 10% من أراضي مناطق C والتي تصل إلى 2 مليون دونم، ولكن ما ستمنحه إسرائيل يعتبر أكبر من مساحة مدينة كفار سابا المبنية على 14 ألف دونم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com