قوات “سوات” تحرر مبنى من قبضة مسلحين في تكريت

قوات “سوات” تحرر مبنى من قبضة مسلحين في تكريت
المصدر: بغداد

نجحت قوات النخبة العراقية “سوات” في تحرير مبنى دائرة الرعاية الأجتماعية التابع لشرطة محافظة صلاح الدين الذي سيطر عليه مسلحون مساء أمس بعد مقتل وأصاب نحو 30 رهينة من عناصر الشرطة ومدنيين .

وكان ثلاثة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة ويتنكرون بزي رجال الشرطة ، تمكنوا بعد ظهر الأمس من السيطرة على مبنى دائرة الرعاية الأجتماعية في حي القادسية شمالي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين (100كلم شمال بغداد ) ، وأحتجزوا نحو 40 شخصا من عناصر الشرطة والموظفين.

وأكدت شرطة محافظة صلاح الدين، ان “قوة خاصة مدعومة بطائرات مروحية تمكنت من تحرير المبنى وقتل أحد الارهابيين ، فيما فجر الأخر حزاما يرتديه ما أدى الى مقتل وأصابة نحو 30 شخصا “.

وأشارت الى أن “القوات الامنية قامت بإخلاء الجرحى من داخل المبنى ونقلتهم الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج وكما نقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”، مبينة أن ” قوات النخبة (سوات) سيطرت بشكل كامل على المبنى وبدأت بتفتيشه للبحث عن الانتحاري الثالث” .

وكانت مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شهدت بعد ظهر الأمس، انفجار صهريج مفخخ يقوده انتحاري حاول اقتحام مركز شرطة ناحية دجلة(15 كم جنوبي تكريت)،ما أدى إلى إصابة 10 من عناصرالشرطة بحسب حصيل رسمية.

وبعد هذه الأحداث فرضت السلطات الامنية ، حظراً للتجوال في مدينة تكريت في محاولة على مايبدو للسيطر على الفلتان الامني في المحافظة . وعلى الرغم من أن هذه العملية تحمل بصمات “تنظيم القاعدة ” ، الا ان حتى الان لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن أقتحام دائرة الرعاية الاجتماعية في تكريت .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث