الطيراوي يتعهّد بكشف أسماء قتلة عرفات قريبا

الطيراوي يتعهّد بكشف أسماء قتلة عرفات قريبا
المصدر: رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

قال رئيس لجنة التحقيق في ظروف وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات اللواء توفيق الطيراوي، على صفحته على الفيس بوك اليوم إنه سيتم قريبا، وعبر مؤتمر صحافي رسمي الكشف عن المتورطين والمتواطئين باغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وقطع الطيراوي وعدا على نفسه بأن المؤتمر الصحفي القادم سيكون الأخير لإلقاء الضوء على أسماء المتواطئين والمتآمرين والمقصرين في قضية الرئيس ياسر عرفات.

مضيفًا:”توقعوا اتهام أحد أعضاء اللجنة أو الرئيس بقضايا تمسّ بالّسمعة، وتوقعوا التصفيات الجسديّة في الوكالة لأنّنا في ربع السّاعة الأخيرة من التحقيق.

وحول تحقيق قناة الجزيرة، قال الطيراوي إن:”لجنته كانت باشرت التحقيق في ظروف استشهاد أبو عمار، قبل عامين من إنتاج فيلم الجزيرة، لكن لجان التحقيق لا تعمل بطبيعتها عبر وسائل الإعلام”.

وكانت فضائية الجزيرة بثت فيلما بعنوان “مقتل عرفات.. الجزيرة تكشف سرّ موته”. ويتقصى الحقائق التي أفضت مجتمعة إلى مقتل عرفات، عقب إصابته بمرض غامض يوم 12 تشرين الأول/اكتوبر 2004 أثناء حصار مقره في رام الله من قبل قوات الاحتلال على خلفية أحداث الانتفاضة الفلسطينية.

وخلص تقريران روسي وسويسري حول سبب وفاة عرفات وتسلمتهما لجنة الطيراوي، إلى أن الوفاة لم تكن طبيعية بسبب المرض أو تقدم العمر، بل نتيجة مادة سميّة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث