منسقية المعارضة الموريتانية تطالب بإلغاء الانتخابات

منسقية المعارضة الموريتانية تطالب بإلغاء الانتخابات
المصدر: نواكشوط- (خاص) من محمد سالم الخليفة

قالت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية إن الانتخابات الحالية لن تشكل حلا للأزمة السياسية التي تعاني منها البلاد “بل إن تلك الأزمة ستستمر في التفاقم”.

واعتبرت أحزاب المنسقية التي قاطعت الاستحقاقات الانتخابية المنظمة في 23 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي في بيان أصدرته الأحد؛ أن الانتخابات وما نتج عنها أكد أن قرار المنسقية بمقاطعتها كان صائبا.

وقال بيان المنسقية:”إن الجمعية الوطنية الآتية ستكون مطعونا فيها، وفاقدة للشرعية من جهة، وأن التمثيل البرلماني سيكون في تراجع من حيث المستوى السياسي ومن حيث تحقيق الأهداف الوطنية في مجال الترقية الاجتماعية والوحدة الوطنية”.

وعددت المنسقية في بيانها أوجه النقص التي شابت الاقتراع؛ معتبرة أنه تميز بتدخل سافر من كافة أجهزة الدولة لصالح حزب السلطة الرئيسي والأحزاب التي تدور في فلكه.

وحمل البيان بشدة على اللجنة المستقلة للانتخابات معتبرا أنها كانت خاضعة لسلطة النظام، وأنها أظهرت عجزا تراجيديا، سواء تعلق الأمر بتحضير الانتخابات أو بتنظيمها ومعالجة البيانات المنبثقة عن صناديق التصويت على حد تعبير البيان.

وختمت المنسقية بيانها بالقول:”إن الانتخابات كانت باطلة”، وعليه فالمطلوب هو إلغاؤها، داعية في الوقت ذاته كل الأطراف الفاعلة إلى نقاش يفضي إلى شروط توافقية للخروج بالبلاد من ما اعتبرته مأزقا سياسيا تعيشه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث