عمرو موسى يكتب شهادة ميلاده السياسية من جديد

عمرو موسى يكتب شهادة ميلاده السياسية من جديد

القاهرة – (خاص) من سامح لاشين

كتب عمرو موسى من خلال رئاسته للجنة الخمسين شهادة ميلاده السياسية من جديد وأستطاع أن ينجح في إدارة الخمسين لتعديل الدستور المصري، والسيطرة على حجم الاختلافات بين اﻷعضاء أصحاب الانتماءات السياسية المختلفة، هكذا قال معارضوه الذين لم يمنحوا أصواتهم له عندما ترشح لرئاسة اللجنة بل منحوا أصواتهم وقتها لسامح عاشور نقيب المحاميين الذي نافسه على رئاسة وخسر أمامه، والسؤال هل هذا الصعود في بورصة السياسة يجعله يفكر من جديد في حلم الرئاسة بعد عدم نجاحه في اﻹبقاء على الشورى لرئاسته في المستقبل؟.

ومعارضوه يعتبرونه سببٌ أساسيٌ في نجاح لجنة الخمسين من خلال إدارته السياسية للجنة وقدرته الدبلوماسية التي مكنته من العبور بالدستور إلى بر اﻷمان وخروجه إلى النور بالرغم من الصعاب التي مرت بها هذه اللجنة ورغبات البعض في هدمها.

وقال الدكتور عمرو الشوبكي المقرر المساعد للجنة نظام الحكم أنه نادراً ما تجد رئيسا لحزب أو رئيساً لمنظومة أو مؤسسة لا يحاول أن يفرض رأيه إلا أن عمرو موسى لم يحاول فعل ذلك بل حاول إستخدام اﻹقناع مع من أختلفوا معه ولم يفرض وجهة نظره.

ومدح المستشار محمد عبد السلام ممثل شيخ اﻷزهر موسى مدحاً شديداً لدرجة أنه أعتبر موسى هبة من الله للجنة الخمسين أستطاع أن يمنحها القوى واﻹستمرار.

أما المخرج خالد يوسف فقال لموسى تعلمنا منك في السياسة أن ننجز اﻷمر سريعا وفي وقت محدد ﻷن السياسة لا تعرف رفاهية الوقت.

وعلى الرغم من أن عمرو موسى أعلن أنه لن يخوض الانتخابات الرئاسية أو باﻷحرى يتسم موقفه السياسي بالرجل الذي لا يكشف عن أوراقه إلا في الوقت المناسب ولكن يظل السؤال قائماً فهل سيفكر عمرو موسى في خوض إنتخابات الرئاسة وخاصة بعد استشعاره بالنجاح وارتفاع رصيده السياسي من خلال لجنة الخمسين بعد أن كان هذا الرصيد انخفض عقب إخفاقه في اﻹنتخابات الرئاسية السابقة أم لا؟

يجيب على هذا السؤال الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء وما إذا كان ينوي خوض اﻹنتخابات الرئاسية أم لا فإذا لم يخوض السيسي الانتخابات فهناك احتمالات كبرى من أن يخوض موسى التجربة الثانية له وخاصة أن السياسة لا تعرف مستحيلا أو صعباً في زمن المفاجأت السياسة في مصر.

الجدير بالذكر أن موسى الذي سيسلم للرئاسة المؤقتة مشروع الدستور كان قد صرح أن الفريق عبد الفتاح السيسي لو خاض الانتخابات الرئاسية سوف يكتسح بل في بعض المواقف أعلن تأييده للفريق عبد الفتاح السيسي ومن ثم مواقف موسى ستبنى على مواقف السيسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث