منظمات “الهيكل” تخطط لإدخال “الشمعدان” إلى الأقصى

منظمات “الهيكل” تخطط لإدخال “الشمعدان” إلى الأقصى
المصدر: القدس - (خاص) من أحمد ملحم

تخطط ما تسمى منظمات “الهيكل” إلى إدخال “الشمعدان” إلى المسجد الأقصى يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” في بيان لها أن منظمات “الهيكل” المزعوم تخطط لإدخال “الشمعدان”، إلى المسجد الأقصى على مرحلتين أولهما يوم غد الثلاثاء ويوم الأربعاء ، لإنارته كخطوة رمزية يعلنون من خلالها البدء والإسراع ببناء “الهيكل الثالث” المزعوم .

وأكدت المنظمات أنها ستواصل اقتحامها للأقصى طيلة عيد المشاعل “الحانوكا” في الفترتين الصباحية وما بعد الظهر.

وارتفعت في الأيام الأخيرة انتهاكات المستوطنين وجنود الاحتلال للمسجد الاقصى وجواره، إذ قام عدد من المستوطنين بأداء طقوس تلمودية الخميس في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، ليقوم رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتياهو” بإشعال شمعدان “الحانوكا” عند حائط البراق.

وكان “معهد الهيكل” أعلن عن حملة لقطف الزيتون وعصر الزيت “المقدس” في جميع أنحاء البلاد، خلال أيام “الحانوكا”، وتجميعه الثلاثاء في موقع المعهد القريب من المسجد الأقصى، ومحاولة إدخال الشمعدان وإنارته بالزيت المذكور كإعلان عن إعادة طقوس إنارة “الهيكل” والمشاعل في “الحانوكا” ورأس الشهر العبري.

وحسب ما ذكر المعهد فإنه في حال فشلهم في إدخال الهيكل، سيقومون بتنظيم مسيرة تنطلق من منطقة باب النبي داوود -أحد ابواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة- تتوجه إلى “معهد الهيكل” حيث ينظم معرض لأدوات الهيكل المزعوم، يليه مسيرة جماعية تصل الى منطقة “الشمعدان الذهبي”- الموضوع قبالة الأقصى وبجوار حائط البراق من الجهة الغربية-، وهناك سيتم إنارة شمعدان “الحانوكا” .

وأعلنت “منظمة أمناء الهيكل ” أنها ستنظم مسيرة تنطلق من مستوطنة “موديعين” ، صباح الأربعاء باتجاه المسجد الأقصى، وهم يحملون “شمعداناً مقدسًا” تاريخيًا ، تم الإتيان به من روما مؤخرًا، وأعلنوا نيتهم القيام بإدخاله الساعة 12 ظهرًا إلى المسجد الأقصى

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث