الإمارات في يومها الوطني .. 20 مليار درهم لمشروعات تنموية

الإمارات في يومها الوطني .. 20 مليار درهم لمشروعات تنموية
المصدر: إرم – (خاص)

أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الأحد عن اعتماد 20 مليار درهم (5.5 مليار دولار) مبلغاً إضافياً للصرف على المبادرات التي أطلقها رئيس الدولة.

وقال رئيس دولة الإمارات، في كلمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 42 للإمارات.إنه قرر رفع قيمة الدعم السكني الذي يحصل عليه المواطن إلى مثليه تقريباً.

وقال الشيخ خليفة إنه قرر في مبادرة أخرى، بناء عشرة آلاف مسكن جديد للمواطنين في مختلف إمارات الدولة. وزيادة الدعم السكني للمواطنين في برنامج الشيخ زايد إلى 800 ألف درهم من 500 ألف درهم حاليا.

وأشاد الشيخ خليفة بقرار الحكومة تخصيص أكثر من 50 % من ميزانيتها للعام القادم 2014 لقطاع المنافع الاجتماعية لتطوير والارتقاء بالتعليم والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والاسلامية والثقافية والشباب وتنمية المجتمع وبرنامج الشيخ زايد للاسكان.

وتستثمر أبوظبي مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتية لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط. ومنذ انتفاضات 2011 في العالم العربي عززت أبوظبي أيضاً الإنفاق على الإسكان والخدمات الاجتماعية لمواطنيها.

ومن بين أحدث مخصصات الإنفاق 7.4 مليار درهم لتطوير طرق تربط مدينة أبوظبي بالسعودية ودبي. وجرى تخصيص 4.3 مليار درهم لبناء مستشفى في مدينة العين.

وهناك مخصصات أخرى لتطوير شبكة الكهرباء في الإمارة ومنشآت معالجة مياه الصرف إضافة إلى 3.1 مليار درهم لتقديم قروض إسكان لنحو 1554 مواطناً.

وعبر رئيس دولة الإمارات عن سعادته ومشاركته أبناء الوطن فرحتهم بتزامن فوز دبي بتنظيم ” معرض اكسبو 2020 ” مع الذكرى الثانية والأربعين لليوم الوطني.مؤكداً أن هذا الحدث شهادة تقدير للآباء الذين وضعوا أساس الدولة القوية ووسام على صدر كل مواطن ومقيم على أرض الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث