أحزاب موريتانية تهدد بالانسحاب من الانتخابات
أحزاب موريتانية تهدد بالانسحاب من الانتخاباتأحزاب موريتانية تهدد بالانسحاب من الانتخابات

أحزاب موريتانية تهدد بالانسحاب من الانتخابات

لوحت خمسة من الأحزاب السياسية المعارضة التي شاركت في الانتخابات النيابية والبلدية الموريتانية بالانسحاب من العملية ما لم توقف السلطات تدخلها، وتصحح اللجنة المستقلة للانتخابات الأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها بحقهم.

وقال رؤساء أحزاب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، والتجمع الوطني للاصلاح التنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور، والوئام الديمقراطي بيجل ولد هميد، والصواب عبد السلام ولد حرمة، والتجديد الديمقراطي المصطفى ولد أعبيد الرحمن، في مؤتمر صحفي اليوم: "إن العملية الانتخابية شابتها خروقات كثيرة أضرت بمصداقيتها وباتت تهدد بنسفها من أساسها".

وقال مسعود ولد بلخير الذي يتولى رئاسة الجمعية الوطنية الموريتانية: "إنه يعتذر للشعب الموريتاني عن مسؤوليته في تعيين أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات التي وصفها بالعجز".

وأضاف ولد بلخير: "إن مناضلي حزبه تعرضوا إلى قمع شديد في عدة مناطق من البلاد بعد احتجاجهم على التلاعب بنتائجهم، والقمع طال النائب البرلماني عن مدينة نواذيب بداهي ولد أسباعي الذي اعتدى عليه عناصر من الشرطة وتم إيقافه لبعض الوقت".

من جهته قال رئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمة: "إن الانتخابات الحالية طبعها تلاعب وتزوير واسع في المحاضر، وتدخل سافر للسلطة لصالح حزب معين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com