سليمان فرنجية: حزب الله لن يخرج من سوريا

سليمان فرنجية: حزب الله لن يخرج من سوريا

رأى رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية أن “الحل للخروج من الأزمة الحالية يكون من خلال تشكيل حكومة وفاق وطني جامعة”، مؤكداً أن “تسمية الرئيس المكلف تمام سلام تمت عبر تسوية بين جنبلاط ورئيس المخابرات السعودية بندر بن سلطان”.

واستغرب فرنجية في مقابلة مع برنامج «كلام الناس» مواقف رئيس الجمهورية ميشيل سليمان بشأن سوريا، و«خصوصاً أنه صناعة سورية». وقال فرنجية بأنه أبلغ الأسد، أنه «إذا أراد سليمان رئيساً للجمهورية، فيجب أن يكون على مسؤوليتك، لأنه سيطعننا بالظهر وأتمنى لو طعننا بوجهنا».

واستبعد فرنجية أن «يخرج حزب الله من سوريا في المرحلة الحالية كما أن الحكومة الحيادية لن ترى النور وستؤدي إلى وضع أسوأ”، مشيرا إلى «أننا أصبحنا في معادلة الأسد مقابل الإرهاب والتطرف، وهو سيترشح في العام 2014″، مشدداً على أن «الأسد أكبر داعم للمقاومة، وهو عروبي اكثر من عروبة كل الدول العربية».

وقال فرنجية إن «التيار الوطني الحر حليف، والأمور واضحة بيننا».

من جهة أخرى، رحب رئيس كتلة «المستقبل» النيابية النائب فؤاد السنيورة بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والدول الكبرى على مسألة النووي. وأكد السنيورة بعد اجتماع الكتلة تعليقاً على التفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية في بيروت، إدانته التفجيرين، «كما أننا ندين الاغتيال السياسي الفردي والجماعي، لأنه عمل إرهابي بغض النظر عن الجهة التي أتى منها». وعاد السنيورة إلى نغمة «حكومة التكنوقراط»، إذ دعا إلى «تأليف حكومة من غير حزبيين حتى انتخاب رئيس جديد للجمهورية ولمناقشة ما تبقى من قضايا كبرى، وخروج حزب الله من سوريا ونشر الجيش اللبناني على الحدود لمنع دخول المقاتلين والسلاح إلى سوريا من أي جهة كانت».

الأسد لجنبلاط : لن تدخل قصر المهاجرين

على صعيد اخر ، ذكرت صحيفة ” الأخبار” اللبنانية أن زوار الرئيس السوري بشار الأسد نقلوا عنه قوله ردّاً على سؤال عن التواصل الذي يسعى إليه عدد من السياسيين اللبنانيين والعرب، كجنبلاط، مع دمشق «إن أبواب قصر المهاجرين لا تفتح لمن شارك في سفك الدم السوري، وإن كان هناك من يحاول العودة عن أخطائه، فبإمكانه زيارة دمشق ليس أكثر». وحول جنبلاط بالتحديد، قال الأسد إنه «لا يمكن أن يدخل قصر المهاجرين. ربما ابنه تيمور يستطيع».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث