هنية ينجح في مهاتفة النسور ودعوته لزيارة غزة

هنية ينجح في مهاتفة النسور ودعوته لزيارة غزة

عمّان ـ دعا إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة نظيره الأردني الدكتور عبد الله النسور لزيارة قطاع غزة، فيما وعد الأخير باستئناف عمل الهيئة الخيرية في قطاع غزة، وذلك خلال اتصال هاتفي نادر في المرحلة الأخيرة، يرتقي إلى مستوى الإختراق السياسي.

وهاتف هنية النسور، باحثاً العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة، حيث وضعه في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني من استمرار لتهويد القدس المحتلة وبناء المستوطنات، واستمرار الغارات ضد قطاع غزة.

كما وضع هنية النسور- بحسب وكالة الرأي الحكومية في غزة – في صورة الحصار المتواصل على القطاع وما نجم عنه من أزمات طالت الجوانب الصحية والبيئية والإنسانية كافة.

وطلب هنية من النسور إعادة تفعيل الهيئة الخيرية الهاشمية في قطاع غزة، مشيراً إلى دورها الكبير في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وعملها الإغاثي الدؤوب.

كما طالب بتطوير المستشفى الميداني الأردني وزيادة الدعم الطبي واللوجيستي، معبراً عن تقديره للدور الذي يقوم به المشفى.

ودعا هنية نظيره الأردني إلى زيارة قطاع غزة، وحضور التوسعة المرتقبة للمستشفى في شهر نيسان/ إبريل المقبل.

وشكر هنية رعاية الملك عبد الله الثاني لمدينة القدس المحتلة، مؤكدًا على الموقف الثابت برفض التوطين، والحفاظ على حق عود اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم المسلوبة.

من جانبه، عبر النسور عن اعتزازه بالشعب الفلسطيني وخصوصًا في قطاع غزة، مرسلاً تحيات الملك الأردني لأبناء القطاع.

ووعد النسور باستئناف عمل الهيئة الخيرية بغزة بالإضافة لجهوزية المملكة لزيادة الدعم الطبي واللوجيستي للمستشفى الميداني الأردني بالقطاع.

وشدد الجانبان خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة التواصل الدائم بين البلدين.

وكان الأردن امتنع خلال العام الحالي عن الرد على عدة طلبات تقدم بها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” لزيارة العاصمة الأردنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث