المزيد من الميليشيات تنسحب من العاصمة الليبية
المزيد من الميليشيات تنسحب من العاصمة الليبيةالمزيد من الميليشيات تنسحب من العاصمة الليبية

المزيد من الميليشيات تنسحب من العاصمة الليبية

طرابلس- سلمت المزيد من الميليشيات قواعدها للجيش الليبي وانسحبت من طرابلس الخميس في مواجهة غضب شعبي من المقاتلين الذين شاركوا في الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي ثم رفضوا نزع سلاحهم.

وازداد استياء الليبيين من فصائل المقاتلين السابقين الذين ظلوا على ولائهم لقادتهم في خصومات ونزاعات شخصية حتى بعد أن أدرجتهم الحكومة ضمن قوائم العاملين في مجال الأمن في طرابلس.

وجاء انسحاب الميليشيات إثر اشتباكات دارت الأسبوع الماضي وقتل فيها أكثر من 45 شخصا بعد أن فتح مسلحون من إحدى الميليشيات النار على محتجين خرجوا في مسيرة إلى قاعدتهم طالبين منهم مغادرة المدينة.

وقال مسؤولون إن لواء إسلاميا في ميليشيا اللجنة الأمنية العليا صرح بأن الميليشيا ستغادر قاعدة معيتقة كما سلمت كتيبة القعقاع القوية من الزنتان قاعدتها.

وقال يوسف القطوس المتحدث باسم القوات الجوية الليبية إن رجال الميليشيات اختاروا الخروج طواعية لتجنب المزيد من إراقة الدماء بعد أحداث الأسبوع الماضي.

ويترك رحيل الميليشيات التي قسمت طرابلس إلى مناطق متناحرة وقادت معارك شوارع مهمة تأمين العاصمة على عاتق قوات الجيش والشرطة الوليدة في ليبيا.

ومنذ سقوط حكم القذافي قبل عامين اشتبكت الميليشيات كثيرا في طرابلس وبنغازي، ومازالت قوات الشرطة والجيش تتلقى التدريبات ولا تقوى على مواجهة المقاتلين السابقين المدججين بالسلاح في بلد يمتلئ بالأسلحة المهربة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com