اليمن تطالب السعودية بإعادة المرحلين من رعاياها

اليمن تطالب السعودية بإعادة المرحلين من رعاياها
المصدر: إرم ــــ(خاص) من أشرف الفلاحي

تقدمت اليمن بطلب رسمي من السلطات السعودية تطلب فيه السماح بعودة من يرغب من اليمنيين المرحلين خلال الفترة القانونية الذين لم يصدر بحقهم أية احكام قضائية بالأبعاد من خلال إلغاء البصمة المسجلة عليهم.

داعية السلطات السعودية الى تمكينهم من العودة بطريقة نظامية عبر تأشيرات العمل.

جاء هذا التحرك من قبل الجهات الرسمية اليمنية بعدالانتقادات الموجهة للحكومة اليمنية لتجاهلها إجراءات الترحيل التي تقوم بها السعودية في حق المغتربين اليمنيين والذين يقدر عدد من تم ترحيلهم بعشرات الألاف .

وبحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” فإن القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض محمد عبدالعزيز عثمان قد تقدم بالطلب للسلطات السعودية خلال لقائه اليوم مع وكيل وزارة الداخلية السعودية الدكتور احمد السالم حيث جرى على هامش اللقاء مناقشة وضع آلية جديدة لعملية ترحيل اليمنيين المخالفين لنظام الاقامة ممن لم يستفيدوا من الفترة التصحيحية .

وأَضافت الوكالة بأنه تم الاتفاق على وضع آلية لترحيلهم بشكل نظامي وسلس إلى الأراضي اليمنية .

كماتم مناقشة أوضاع الجالية اليمنية في السعودية وكذلك أوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية خاصة في ضوء عملية الترحيل للداخلين إلى أراضي المملكة بطريقة غير قانونية والمرحليين خلال الفترة التصحيحية .

من جانبه وعد وكيل وزارة الخارجية السعودية بدراسة أوضاع اليمننين ووضع الحلول المناسبة لها، مبدياً تفهمه لوضعهم .

وقد أثارت إجراءات الترحيل التي تقوم بها السلطات السعودية للمغتربين اليمنيين قلقاً دولياً حيث أعرب مسؤول في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بصنعاء في وقت سابق من هذا الشهر عن قلقه من عودة مليون يمني من المملكة السعودية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث