“الجهاد الإسلامي” تؤكد على وحدة الصف الفلسطيني

“الجهاد الإسلامي” تؤكد على وحدة الصف الفلسطيني

قطاع غزة ـ (خاص) من مسعد عواد المهموم

أكد عضو حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي على وحدة الصف الفلسطني التي طال انتظارها، وقال إن الحركة ستكون عمق القضيه الفلسطنيه.

وأوضح الهندي أن هناك جهودا حثيثه تحاول الاطاحة بالمقاومة، وحث حركتي فتح وحماس على الاسراع في ترتيب البيت الفلسطيني وتهيئة أجواء المصالحة الوطنيه التي تخدم الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الاحتلال لا يواجه إلا بالمقاومه.

وشارك الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح عبر البث التلفزيوني في الاجتماع إذ طرح رؤية لإعادة بناء المشروع الفلسطيني من جديد بعد فشل الرهان على مشروع التسوية والمفاوضات.

وسرد شلح في كلمة له لمناسبة الذكرى الأولى لحرب “حجارة السجيل” عبر نظام الربط التلفزيوني في مركز رشاد الشوا الثقافي في غزة 6 مرتكزات قال إنها رؤية حركته للتعاطي مع القضية الفلسطينية أهمها أن فلسطين كلها وطن الشعب الفلسطيني، وأن الفلسطينيين أينما وجدوا شعب واحد وقضية واحدة.

والمرتكز الثاني الذي طرحه شلح أنه لا يحق لأي جهة أو فئة من الشعب أن تفرض حلا يتضمن تنازلاً عن أي حق من حقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى التأكيد على وحدة الصف وأنه لا ينبغي لأي اختلافات بين الفلسطينيين أن تطغى على صراعهم مع الاحتلال.

من جهة أخرى، أكد شلح أن حركة حماس لم تفرط بخيار المقاومة موضحا “إن من ينتقد حماس اليوم ينتقدها لأنها انخرطت في السلطة، حتى خصومها وخاصة حركة فتح وأهل السلطة يقولون لتبق حماس مقاومة ولها كل الاحترام”.

وأضاف “هذا يعني أن الشعب يريد خيار المقاومة، وحماس لم تفرط بها وهي في قلبها وجنبا إلى جنب مع الفصائل الأخرى بل هي رأس حربتها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث