الاحتلال الإسرائيلي يقطع الكهرباء عن الجفتلك بالأغوار

الاحتلال الإسرائيلي يقطع الكهرباء عن الجفتلك بالأغوار
المصدر: رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

قامت إسرائيل عن طريق شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية في الإثنين بقطع التيار الكهربائي عن منطقة الجفتلك في الاغوار الشمالية بحجة عدم دفع فواتير الكهرباء الخاصة بالشركة والبالغة 200 الف دولار .

وقال فتحي خضيرات، منسق حملة الأغوار في بيان صحفي، إن قطع التيار الكهربائي عن منطقة الجفتلك يعني توقف 12 بئر مياه عن العمل وقرار غير مباشر بتهجير ما يقارب 150 عائلة فلسطينية تعيش في هذه المنطقة وتتلقى اخطارات بشكل دوري من الحكومة الإسرائيلية للرحيل عن المكان.

ووجه خضيرات نداء عاجل إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتدخل العاجل والفوري لأن الـ 48 ساعة القادمة قد تقضي على 5000 دونم زراعي إذا لم يتم ريها بالمياه.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمنع البناء بمسجد في قرية الديرات جنوب مدينة يطا بمحافظة الخليل ، وقامت بمصادرة الحجارة والمعدات الخاصة بالبناء بحجة عدم وجود ترخيص.

وأفادت مصادر أمنية محلية أن جيش الاحتلال قام بتسليم غخطار بالهدم للقائمين بأعمال البناء بالمسجد.

واضافت هذه المصادر أن هذا العمل من قبل قوات الاحتلال يأتي في إطار منع الاحتلال للمواطنين من بناء أي شيء فوق الأرض حتى لو تم التقدم بالتراخيص من قبل المواطنين، مشيرة إلى أن الهدف من منع الحصول على التراخيص هو إجبارهم على الرحيل عن أراضيهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث