القاعدة في اليمن تعلن الحرب على الحوثيين

القاعدة في اليمن تعلن الحرب على الحوثيين
المصدر: صنعاء - (خاص) من سفيان جبران

دخل جناح تنظيم القاعدة في اليمن على الخط بين الصراع الدائرة في شمال البلاد بين جماعة الحوثيين الشيعية ومسلحين سلفيين سنة، وأعلن الحرب على الحوثيين.

واندلعت اشتباكات عنيفة عندما هاجم المتمردون الحوثيون بلدة “دماج” الواقعة في صعدة، وهي معقل علمي للسلفيين التقليديين يوجد به مركز “دار الحديث” الذي يفد إليه طلاب سلفيون من مختلف دول العالم.

وقال القيادي في القاعدة حارث بن غازي النظاري، في كلمة بثتها مؤسسة الملاحم، موجهاً حديثه للحوثيين: “أما نحن فنقول لكم إن جرائمكم ضد أهل السنة لن تمر دون عقاب أو تأديب”.

وقتل العشرات في الاشتباكات الدائرة في دماج بين الحوثيين والسلفيين، واندلعت اشتباكات في مناطق أخرى بين مسلحين سلفيين يحاولون الوصول إلى دماج لفك الحصار الحوثي عنها.

وعادة ما يهاجم سلفيو دماج “القاعدة” ويصفون التنظيم بالضال، لكن القيادي بالقاعدة قال: “نقول لهم إن جرحكم هو جرحنا وإن مأساتكم هي مأساتنا وإن عدوكم هو عدونا.. فلننس كل خلاف، فاليوم يوم التناصر والتعاضد”.

وأضاف النظاري “أبشروا بالنصرة والمدد فلن نخذلكم وفينا عين تطرف، أو عرق ينبض، وإنه لا يحل لقادر على نصرتكم وإغاثتكم أن يتأخر أو يتباطأ”.

وسبق أن تصادم تنظيم القاعدة مع الحوثيين الشيعة قبل نحو ثلاثة أعوام عندما فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة في موكب للحوثيين ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث