وزير الإعلام السوري: لن نشارك في جنيف 2 إذا كان الهدف منه تنحية الأسد

وزير الإعلام السوري: لن نشارك في جنيف 2 إذا كان الهدف منه تنحية الأسد
المصدر: دمشق

قال وزير الاعلام السوري عمران الزعبي إن الحكومة السورية لن تشارك في مؤتمر السلام المزمع عقده في جنيف (والذي يطلق عليه اسم جنيف 2) إذا كان هدفه إجبار الرئيس السوري بشار الأسد على ترك السلطة.

وقال الزعبي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السورية الرسمية “لن نذهب إلى جنيف لتسليم السلطة كما يريد (وزير الخارجية السعودي سعود) الفيصل وغيره من الأعداء الخارجيين”، مؤكدا ان “الرئيس بشار الأسد سيظل رئيسا للبلاد.”

وكانت الائتلاف السوري المعارض قد رفض المشاركة في المؤتمر ما لم يدرج موضوع تنحي الأسد على جدول الأعمال، بينما هددت بعض التنظيمات المعارضة المسلحة باعتبار المشاركين في المؤتمر خونة.

وجاءت تعليقات الوزير السوري بعد اجتماع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره السعودي في الرياض في محاولة لتوحيد موقفي البلدين حول الملف السوري.

وكان السعوديون قد عبروا عن غضبهم إزاء تراجع الرئيس الأمريكي باراك اوباما عن تهديده بتوجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري لمعاقبته على هجوم كيمياوي مزعوم وقع قرب دمشق في اغسطس/ آب الماضي.

ولكن، وبينما كرر كيري موقف واشنطن المعارض لأي تدخل عسكري في سوريا، قال الوزير السعودي إنه لا ينبغي للمفاوضات أن “تستمر إلى ما لا نهاية.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث